bone clinic دكتور احمد الجندي

جراحات اليد الدقيقة

جراحات اليد الدقيقة
محتويات الصفحة

ما هي جراحات اليد الدقيقة؟ حيث تشمل الإجراءات الأكثر شيوعًا في جراحات اليد الدقيقة على إصلاح الأوتار والأعصاب والأوعية الدموية والمفاصل وعلاج حالات كسر العظام والحروق والإصابات الجلدية باستخدام أحدث التقنيات بشكل كبير التي تعمل على تصحيح كل من الوظيفة والمظهر في الحروق الخطيرة.

وهو ما سوف نوضحه بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هي جراحات اليد الدقيقة؟ وكيفية إجرائها ومن هو أفضل دكتور لإجراء جراحات اليد الدقيقة؟.

جراحات اليد الدقيقة

  • ما هو المقصود بـ جراحات اليد الدقيقة؟ جراحة اليد هي جزء من التخصص الطبي للجراحة وهي جزء من دراسة الطب البشري. يتناول هذا الفرع العلاج الجراحي لأمراض وكدمات اليدين والساعدين. تم تطوير هذا الفرع من جراحة العظام والجراحة العامة وجراحة الصدمات. ترتبط الجراحة الترميمية والجراحة التجميلية أيضًا بهذه العملية. 
  • تستخدم الجراحة المجهرية، التي تعتبر واحدة من أكثر العمليات الجراحية دقة، في عمليات التكبير، بالإضافة إلى الأدوات الجراحية الأخرى عالية الدقة التي يستخدمها أفضل جراحات اليد الدقيقة في مصر لجراحة الأوعية الدموية والأعصاب والأوتار الصغيرة، مثل أوتار اليد. 
  • تهدف الجراحة المجهرية إلى زرع الأنسجة من جزء من الجسم إلى آخر، أو إعادة توصيل الأعضاء المبتورة وإعادة توصيلها. جراحة اليد هي أي شيء يشمل اليد، مثل الأصابع أو المفاصل أو المعصم أو الكوع أو الساعد أو الجزء العلوي من الذراع. تشمل جراحة اليد الجلد والأوتار والأعصاب والشرايين والأربطة والعظام. لذلك، يجب أن تبحث عن أفضل جراح يد في مصر.

 

جراحات اليد الدقيقة
جراحات اليد الدقيقة

ما هي الخدمات التي يقدم دكتور أحمد الجندي أفضل دكتور جراحات اليد الدقيقة؟

يتعامل دكتور جراحات اليد الدقيقة مع علاج وتشخيص الأضرار المزمنة والحادة و التشوهات والإصابات التي تصيب الأطراف العلوية من الجسم. وهذا يشمل على الكتف والذراع والساعد واليد نفسها وجميع الأصابع والإبهام. يحاول جراح اليد تحديد الأمراض أو الإصابات أو الأورام أو التشوهات التي تصيب اليد كلما أمكن ذلك من أجل اتخاذ تدابير تحفظية ووقائية وجراحية حيث يقدم دكتور أحمد الجندي أفضل دكتور جراحات اليد الدقيقة أفضل الخدمات باستخدام أحدث التقنيات التي تهدف إلى علاج الحالات التالية:

جراحة اليد عند الأطفال

 ترجع تشوهات اليدين أو الأطراف العلوية عند الأطفال عمومًا إلى عدم فصل الأعضاء عن بعضها البعض، على سبيل المثال: 

  • عدم القدرة على فصل الأصابع عن بعضها البعض، التصاق عظام الساعد، قلة النمو، مما يعني أن الأصابع أقصر من المعتاد، لا ينمو الإصبع على الإطلاق، نقص العظام أو عدم الشفاء بين الأصابع. يمكن اكتشاف هذه التشوهات بواسطة السونار اثناء الحمل. 
  • ومع ذلك، لا يتم إجراء التدخل الجراحي قبل 6 أشهر، حيث قد لا يتم تطوير أنسجة الطفل بشكل كامل قبل هذه الفترة، على عكس الولادة، والتي يمكن أن تحدث فقط في عمر 3 أشهر. 

زرع الأعضاء أو نقلها

حيث إن زرع الأيدي أو الأصابع المبتورة من خلال الجراحة المجهرية هو عبارة عن إجراء مفصل للغاية يتطلب عناية كبيرة ويتم إجراؤه تحت المجهر. قد تتطلب هذه الإصابات عمليات متكررة متعددة على مدى فترة طويلة من الزمن. 

علاج تشوهات اليد 

  • تعد إصابات اليد شائعة جدًا، خاصة في بعض المهن، كما يمكن أن تكون أيضًا نتيجة للحوادث، مثل حوادث السيارات أو غيرها ويعد من  أحد أكثر الكسور شيوعًا في عظام اليد، وهو كسر أسفل الكعبرة والعظم الزورقي (أحد عظام الرسغ، والذي سمي بذلك لأنه يشبه إلى حد بعيد الزورق). 
  • كسور عظم الكوع عند الأطفال حيث تعتبر معظم هذه الحالات حالات طوارئ بسبب النزيف أو مشاكل في الأعصاب المحيطة والأوعية الدموية والأوتار والعضلات والأنسجة الأخرى. يفضل أن تتم العملية بعد ساعات من الإصابة. 
  • سيقوم أفضل جراح كتف في مصر بإجراء فحص بدني. بعد ذلك، سيتم إجراء اختبارات وفحوصات أخرى قبل الجراحة، مثل الأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي. بالإضافة إلى دراسة تشخيصية العصب الكهربائي لتحديد مدى تلف الأعصاب. تعد هذه العملية من أكثر العمليات دقة باستخدام المجهر الجراحي نظرًا لصغر حجم الأنسجة والأعصاب (لا يزيد عن 1.5 مم). 

 

الأسئلة الشائعة حول جراحات اليد الدقيقة

كيفية إجراء الجراحات الميكروسكوبية؟

يتم إجراء الجراحات الميكروسكوبية من خلال القيام بعدة خطوات تدريجيًا، تشمل على نقل الأوتار ثم العمل على ترقيع الجلد ثم يتم نقل الأوعية الدموية وعلاج تشوهات اليد.

مميزات الجراحات الميكروسكوبية

تمثل الجراحة المجهرية خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية، والتي تتطلب أحيانًا شقوقًا كبيرة وفتحات عظمية. بالإضافة إلى ذلك، كان من الصعب علاج بعض الحالات لأن الجراح لم يتمكن من رؤية ما كان يفعله بشكل صحيح. ونتيجة لذلك، تكون الجراحة المجهرية أكثر دقة وأقل توغلاً. 

كيف يمكنك الاستعداد لجراحة تجميل اليد؟ 

يعطيك طبيبك تعليمات كاملة قبل الجراحة بناءً على تاريخك الطبي. على سبيل المثال، إذا خضعت للتقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي، فقد تتلقى برنامج المعالجة المسبقة الذي يتضمن وضع كريمات أو مستحضرات أو جل خاص على بشرتك لبضعة أسابيع أو أكثر. قد يتم إعطاؤك أيضًا بعض الحبوب لتناولها قبل العلاج. 

لذلك إذا كنت تعاني من إصابة أعراض الجهاز العضلي الذي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحات اليد الدقيقة في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة جراحات اليد الدقيقة في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا