bone clinic دكتور احمد الجندي

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد
محتويات الصفحة

كم تكلفة عملية تسليك شرايين اليد؟ قبل التطرق إلى التكلفة لابد من التعرف في بداية الأمر على عملية تسليك الشرايين في اليد هي عملية جراحية تستخدم لفتح الشرايين المسدودة في اليد. يمكن أن يؤدي انسداد الشرايين إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل نوبات قلبية أو سكتات دماغية. 

في هذه المقالة، سوف نناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية تسليك شرايين اليد وكم هي تكلفة عملية تسليك شرايين اليد.

عملية تسليك شرايين اليد

  • تكلفة عملية تسليك شرايين اليد، عملية تسليك شرايين اليد هي إجراء جراحي يتم فيه فتح الشرايين التي تغذي اليد وإزالة أي عائق يحول دون تدفق الدم بحرية. يتم تنفيذ العملية عادة تحت التخدير الموضعي، ويتم الوصول إلى الشرايين من خلال قطع صغير في الجلد. يتم توصيل الشريان المتضرر بشريان آخر سليم في الجسم باستخدام شريان اصطناعي أو قطعة من الوريد من الجسم.
  • تستغرق العملية عادة بضع ساعات، ويحتاج المريض إلى فترة نقاهة بعد الجراحة. تعتبر هذه العملية مهمة جدا للمرضى الذين يعانون من تضيق في الشرايين التي تغذي اليد، والذين يعانون من ألم شديد أو تنميل في اليد والأصابع. يمكن أن يؤدي تحسين تدفق الدم إلى تحسين حركة اليد والمرونة والحد من الألم والتنميل.

أسباب إجراء عملية تسليك شرايين اليد بالمنظار

، يوجد العديد من الأسباب التي قد تدفع الشخص لإجراء عملية تسليك شرايين اليد بالمنظار وهي احد الجراحات الميكرسكوبية، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  1. الشعور بالألم المزمن في اليد، وخاصةً في الأصابع والمعصم، وذلك بسبب ضغط العصب الزائد عن الحد الطبيعي.
  2. الشعور بالتنميل في اليد والأصابع، وخاصةً أثناء النوم، مما يسبب إزعاجًا وعدم الراحة.
  3. الشعور بالضعف في اليد، وصعوبة القبض على الأشياء، وذلك بسبب تضرر العصب.
  4. تشخيص الطبيب لحالة الشخص على أنه يعاني من تضيق في القنوات العصبية في اليد، وهو ما يسبب الأعراض المذكورة أعلاه
  5. العمل في مجال يتطلب استخدام اليد بشكل مستمر، مما يتسبب في زيادة الضغط على العصب، وبالتالي الحاجة لإجراء العملية لتخفيف الأعراض.
  6. عدم استجابة الأدوية والعلاجات الأخرى لتخفيف الأعراض، مما يجعل العملية الجراحية بالمنظار هي الخيار الوحيد المتاح للمريض.

خطوات عملية تسليك شرايين اليد بالمنظار

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد، يتم إجراء جراحة تسليك عصب اليد بالمنظار عن طريق عملية جراحية صغيرة تتطلب تخديرًا موضعيًا أو عامًا ويمكن تلخيص الخطوات العملية كالتالي:

  1. تمرير أنبوب رفيع من خلال قطعة صغيرة في الجلد في اليد وإدخاله في النهاية المطلوبة لعصب اليد.
  2. يتم إدخال المنظار من خلال الأنبوب لمشاهدة العصب والشرايين المتضررة والأنسجة المحيطة به.
  3. يتم قطع الأنسجة المحيطة بالعصب بواسطة أدوات صغيرة ودقيقة.
  4. يتم تحرير العصب من الأنسجة الملتوية أو المضغوطة.
  5. بعد الإنتهاء من التسليك، يتم إغلاق الجرح بمادة لاصقة صغيرة أو غرز خفيفة.

تعتبر عملية تسليك شرايين اليد بالمنظار آمنة وفعالة وتستغرق عادة بضع ساعات فقط ويتعافى المريض عادة في غضون أيام قليلة. يجب استشارة الطبيب قبل إجراء أي نوع من الجراحة لمعرفة التفاصيل الدقيقة حول الإجراء والمخاطر والتعليمات اللازمة لما بعد الجراحة.

هل عملية تسليك شرايين اليد خطيرة؟

عملية تسليك شرايين اليد تعتبر عملية جراحية خطيرة وتحتاج إلى مهارة كبيرة وخبرة عالية من الجراح المعالج. فالعملية تستلزم إجراءات جراحية معقدة للوصول إلى الشرايين في اليد، وتحتاج إلى التخدير العام وفترة نقاهة وعناية مكثفة لمنع حدوث أي مضاعفات محتملة. لذلك، لابد من التشاور مع الطبيب المختص وتقييم الفوائد والمخاطر قبل اتخاذ القرار النهائي وهذا يوفره دكتور أحمد الجندي أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر.

كم تستغرق عمليه تسليك شرايين اليد؟

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد، عملية تسليك شرايين اليد يمكن أن تختلف في مدتها بشكل كبير حسب حالة المريض وطريقة العلاج التي يستخدمها الطبيب. وبشكل عام، يمكن أن تستغرق العملية بضع ساعات، وقد تحتاج المراحل الأولى من العلاج إلى بضعة أيام ولكن يجب العلم بأن هذه المعلومات قد تختلف حسب كل حالة على حدة، وينبغي التحدث مع الطبيب للحصول على تفاصيل أكثر دقة وشاملة بشأن العملية ومدتها.

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد

تختلف تكلفة عملية تسليك شرايين اليد من مريض إلى آخر، وذلك يعتمد على عدة عوامل، تتضمن على ما يلي:

  1. نوعية العملية: يتم تحديد نوعية العملية بناءً على حالة المريض ونوع الإصابة. وتختلف تكلفة عملية تسليك الشريان الرئيسي عن تكلفة عملية تسليك الشريان الفرعي.
  2. مستوى خبرة الجراح: يتمتع الجراحون ذوو الخبرة العالية بأساليب جراحية أكثر تقدمًا ودقة، ولكن يمكن أن تكون تكلفتها أعلى بشكل ملحوظ من تكلفة الجراحين ذوي الخبرة المحدودة.
  3. مستشفى العلاج: تختلف تكلفة العمليات الجراحية بناءً على مكان تنفيذها، ويعتمد ذلك على مستوى التكنولوجيا والمعدات والخدمات المقدمة في المستشفى.
  4. مدة الإقامة في المستشفى: قد يتطلب بعض المرضى إقامة طويلة في المستشفى، وهذا قد يرفع تكلفة العملية بشكل ملحوظ.
  5. تكاليف المستلزمات الطبية: قد تحتاج العملية إلى استخدام مستلزمات طبية خاصة، مثل القسطرة والأدوات الجراحية والأدوية، وهذا يؤثر على تكلفة العملية.

بشكل عام، يمكن أن تكون تكلفة عملية تسليك شرايين اليد مرتفعة، وتعتمد على مجموعة من العوامل المتعلقة بالعملية والمريض والمستشفى والجراح.

لذلك إذا كنت تعاني من إصابة أعراض تنميل أو خلل في أعصاب وشرايين اليد الذي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو أفضل دكتورجراحة اليد و جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة عملية تسليك شرايين اليد في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة

احجز موعد

المهندسين

شبرا