تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة

كم هي تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة؟ تعد عملية تغيير مفصل الركبة من العمليات الهامة التي تتطلب مهارة وخبرة كبيرة للطبيب المختص ويتم إجراؤها لمن يعانون من مشكلات عديدة بالركبة أدت إلى حدوث تآكل في المفصل أو تعرضه لحالة الالتهاب الحاد وبحاجة إلى تغييره، لذلك يتساءل المهتمون بتلك العملية عن كم هي تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة في مصر؟ ومن هو أفضل دكتور لتغيير مفصل الركبة في مصر؟.

سوف يتم الرد على هذه الأسئلة وغيرها من خلال السطور القادمة.

ما هي عملية تغيير مفصل الركبة

ما هي عملية تغيير مفصل الركبة؟ هي عبارة عن عملية جراحية يتم إجراؤها للحالات التي تعاني من تلف شديد في مفصل الركبة حيث يتم العمل على استبداله بمفصل صناعي مصنوع من مواد عالية الجودة لتحمل الجسم والقدرة على المشي وممارسة الحياة الطبيعية بكل سهولة، ومن خلال تلك العملية تستطيع استعادة وظيفة ركبتك والعمل على تخفيف الآلام التي كنت تعاني منها.

أسباب اللجوء إلى عملية تغيير مفصل الركبة

ما هي دواعي اللجوء إلى إجراء عملية تغيير مفصل الركبة؟ قبل الحديث عن من هو أفضل طبيب لاستبدال الركبة في مصر وقبل ذكر تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة في مصر، دعونا أولاً نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى جراحة استبدال الركبة وهي تتضمن على ما يلي:

1. خشونة الركبة هي تعد أحد الأسباب الرئيسية لجراحة استبدال الركبة حيث يؤثر التهاب المفاصل العظمي على الغضروف ولم يعد بإمكانه أداء وظيفته الرئيسية، وهي امتصاص الصدمات بين عظام المفصل. يشعر المريض بألم شديد عند تحريك المفصل المصاب.

1. الإصابة بحالات تصلب المفاصل هو عدم قدرة المفصل على الحركة بسهولة، خاصة في الليل وعند الاستيقاظ (التصلب الصباحي). هناك العديد من الأمراض التي تسبب التصلب في مفصل الركبة. وأشهرها التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب مفصل الركبة.

1. الشعور بألم مزمن في الركبة لا يشفى ولا يمكن للشخص أن يتحمله.

1. كما يتم اللجوء إلى جراحة تغيير مفصل الركبة في حالة انحناء أو اعوجاج في مفصل الركبة للمريض، ولا يستطيع المريض أن يتحرك أو يمشي بسهولة، وذلك بسبب الالتهاب الشديد الذي قد يحدث في مفصل الركبة.

1. يتسبب مرض هشاشة العظام في تلف الغضروف في مفصل الركبة. مع مرور الوقت، يمكن أن يزداد هذا الضرر حتى يصل بالكامل تقريبًا إلى مرحلة انهيار الغضروف. يجد المريض صعوبة في تحريك مفصل الركبة ويعاني من ألم شديد عند تحريك المفصل.

1. عندما لا تعطي تناول العلاجات الأخرى أي نتائج للشفاء من آلام الركبة المزمن.

1. الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

1. الإصابة بمرض النقرس المزمن الذي يؤدي إلى تآكل مفصل الركبة.

1. حدوث اضطرابات في نمو العظام.

كيفية إجراء عملية تغيير مفصل الركبة

تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة، يتم إجراء جراحات استبدال الركبة باستخدام الجراحة التقليدية وعلى يد مجموعة من أفضل طاقم طبي متخصص في جراحة العظام وتقويم المفاصل تحت إشراف دكتور أحمد الجندي أفضل دكتور جراحة عظام في مصر، لذلك دعونا نتعلم خطوات جراحة استبدال الركبة وهي كما يلي:

1. أولاً، يخضع المريض للتخدير الموضعي ويتم تعقيم منطقة الركبة بأكملها.

1. ثم يتم عمل شق بطول حوالي 10 سم في الجزء الأمامي من مفصل الركبة.

1. يقوم أفضل طبيب لاستبدال الركبة في مصر بإزالة الغضروف التالف الموجود في نهاية عظام الساق والفخذ.

1. يتم استبدال العظام والغضاريف التي تمت إزالتها بمكونات معدنية تستعيد سطح المفصل.

1. بعد ذلك، يتم قطع الجزء السفلي من الركبة والعمل على استبداله بزر بلاستيكي.

1. في النهاية، يتم وضع فاصل بلاستيكي بين الأجزاء المعدنية بهدف إنشاء سطح منزلق أملس.

يبلغ متوسط مدة إجراء عملية تغيير مفصل الركبة ما بين 60 دقيقة إلى 90 دقيقة على الأكثر؛ وهذا على حسب الإجراءات اللازمة داخل غرفة العمليات؛ والتي يحددها دكتور أحمد الجندي افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر على حسب طبيعة حالة المريض.

ما هي نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة؟

ترتفع نسب نجاح عملية تغيير مفصل الركبة حيث تحقق نسبة نجاح عالية ونادرًا ما تفشل حيث تشكل 95% نسبة نجاحها، ولكن يعتمد هذا الأمر بجزء كبير على مدى كفاءة الطبيب المعالج وخبرته وشهرته العالية لذلك لا تتجاهل في البحث مراراً وتكراراً عن أفضل دكتور يقوم بذلك ولا تنجرف إلى البحث عن الأقل تكلفة في تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة بل اختار الأنسب لك ولصحتك.

أفضل دكتور لإجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر

تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة، لا داعي للبحث كثيراً عن من هو أفضل دكتور لإجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر؟ وذلك لأن نرشح لك دكتور أحمد الجندي أفضل دكتور لإجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر حيث يتوافر لديه متخصص في جراحات تغيير مفاصل الأطراف السفلية، كما أنه يتمتع بخبرة واسعة في تغيير مفاصل الأطراف السفلية وتغيير مفصل الحوض ومفصل الركبة وإجراء جراحة الركبة بالمنظار بالإضافة إلى يتمتع الدكتور بالمهارة العالية في استخدام أحدث التقنيات والخامات عالية الجودة في إجراء عملية تغيير مفصل الركبة للحصول على أفضل النتائج وفي جميع أمراض المفاصل وتحقيق أعلى نسب نجاح.

تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة

السؤال هنا الذي يبحث عنه مرضى مفصل الركبة هو ما هي تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة؟ ولكن يتوقف الرد على هذا السؤال على العديد من العوامل التي بدورها تحدد تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة ومن ضمنها:

1. مهارة وخبرة الطبيب المختص.

1. طبيعة المكان الذي يجرى فيه عملية تغيير مفصل الركبة.

1. طبيعة الحالة المرضية وتكلفة الفحوصات والأشعة وما تحتاجه الحالة قبل الخضوع إلى الجراحة.

1. طبيعة ونوعية التقنيات والأجهزة المستخدمة في العملية.

أهم الأسئلة الشائعة عن تغيير مفصل الركبة

هل أحتاج إلى علاج طبيعي بعد جراحة مفصل الركبة الاصطناعي؟

هذا أفضل، ولكن يجب على المعالج الفيزيائي الاتصال بالجراح الذي أجرى العملية لإبلاغه بتفاصيل حالة المريض والعلاج الطبيعي المطلوب. إذا لم يكن المعالج الطبيعي متاحًا، فسيقوم الجراح بشرح التمارين التي يجب على المريض القيام بها في المنزل بعد الجراحة. تعتبر السباحة وركوب الدراجات أيضًا علاجات طبيعية بعد الجراحة.

ما هي مدة الشفاء بعد تغيير مفصل الركبة؟

عادة ما تحدث فترة الشفاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الجراحة. الهدف هو تخفيف الألم والتورم وتحسين الحركة من خلال العلاج الطبيعي والتمارين المنزلية لتقوية العضلات. يمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون شهر إذا كانت وظيفته لا تتطلب منه الوقوف طوال اليوم أو رفع الأشياء الثقيلة أو دفعها أو سحبها. عادة ما يتم تناول الأدوية المضادة للالتهابات وأكياس الثلج لعدة أشهر. قد يعود بعض المرضى إلى أنشطتهم المعتادة، مثل المشي لمسافات طويلة، بعد بضعة أشهر.

لذلك إذا كنت تعاني من أمراض العظام التي تم ذكرها سابقاً أو كنت تعاني من آلام مفصل الركبة وتريد أن تعرف تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور عظام تخصص ركبه في القاهرة حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.