تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر

كم هي تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر؟ تعتبر جراحة تركيب مفصل الفخذ الصناعي من أنجح جراحات العظام، وقد ينتج عنها إختفاء الآلام  المفاصل نهائيا، ويحدث الكثير من التحسن في حركة المريض، وقد  يتم اللجوء لجراحة تركيب مفصل الفخذ الصناعي الكامل إذا لم يشعر المريض بأي تحسن عند تناولة الدواء و كان الألم شديدا بدرجة تؤثر على أسلوب الحياة الطبيعية للمريض، وكذلك فى حالات خشونة مفصل الفخذ والذي نتج عنه تلف شديد بغضاريف المفصل، والتي يزول عادة ما بعد تركيب مفصل الفخذ، وإجراء العلاج  الطبيعي بعد العملية، وقد تنوعت أنواع عمليات مفاصل الورك الصناعي بسبب تنوع أمراض المفاضل وسوف نوضحها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال السطور التالية وعن تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر ومن هو أفضل دكتور جراحات عظام في مصر؟.

عملية تركيب مفصل الحوض

• ما هي عملية تركيب مفصل الحوض؟ هو تقويم مفصل الورك الكامل الذي يحل محل أطراف عظام الحوض البالية. يتم استبدال الطرف العلوي من عظم الفخذ، الذي يحتوي على مفصل الورك، بآخر معدني. يتم تغطية مفصل الحوض بطبقة من المعدن مغطاة بطبقة من البلاستيك. يمكن أيضًا أن تكون مصنوعة من السيراميك. ستعمل العملية على تقليل الألم وتحسين المفاصل.
  • تُعرف جراحة استبدال الحوض أيضًا باسم تقويم مفصل الورك الكامل. يتم استخدامه للأدوية غير الفعالة والأساليب غير الجراحية. التهاب المفاصل هو السبب الأكثر شيوعًا لجراحة استبدال الحوض كما يقوم الأطباء بتطوير تقنيات وأساليب جراحية لاستبدال مفصل الورك بهدف تقليل الألم وتقصير وقت الشفاء.

كيفية الإستعداد لإجراء عملية تركيب مفصل الحوض

تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر، هناك عدة خطوات يتم الاستعداد لها قبل إجراء عملية تركيب مفصل الحوض ومن ضمن هذه الإستعدادات ما يلي:

1. التعرف على التاريخ الطبي للمريض والأدوية التي يتناولها، ويتم تحديد الأدوية التي يجب تجنبها، ووصف الأدوية التي يجب تناولها قبل أسبوع من الجراحة.
  2. يتم الخضوع إلى إجراء فحص طبي لمفصل الحوض والكشف عن قوة عضلة المفصل وقدرتها على الحركة.
  3. الخضوع إلى اختبارات الدم والأشعة السينية بهدف تحديد درجة تآكل مفصل الحوض. عادةً لا يكون التصوير بالرنين المغناطيسي مطلوبًا لأن الأشعة السينية واضحة.
  4. ينصح الطبيب المريض بالامتناع عن التدخين قبل أسبوع من الجراحة حتى لا يتدخل في الإجراء وأن يتوقف عن التدخين بعد الجراحة حتى يتعافى، لأن ذلك قد يعيق تعافي المريض.
  5. يوصي الطبيب بعدم الخضوع لأي علاج للأسنان حتى يتم تنظيف أسنانك قبل أسبوعين من الجراحة، أو الانتظار حتى ينتهي علاج الأسنان، لأن علاج الأسنان قبل الجراحة مباشرة يمكن أن يتسبب في نقل العدوى إلى عظم الحوض من خلال الأسنان.
  6. الحرص على تناول المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات قبل إجراء جراحة استبدال الحوض لمنع الالتهابات.

Total Hip Replacement - OrthoInfo - AAOS

طرق علاج مفصل الحوض

تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر، عند تلف مفصل الورك أو التهابه بسبب الكسور، يجب تعديله، لأنه في هذه الحالة تصبح الأنشطة الأساسية مؤلمة وصعبة بالنسبة للمريض:

1. مثل المشي أو تسلق السلالم أو حتى الوقوف والجلوس.
  2. يحاول المريض استخدام طرق علاج أخرى غير الجراحة، مثل تغيير نمط الحياة الذي يضر بالمفاصل، أو تناول الأدوية، أو حتى استخدام أدوات المشي، مثل المشايات، مثل المشايات أو العكازات. ومع ذلك، إذا لم تكن هذه الطرق فعالة لحالة المريض وزادت آلامه لدرجة أنه لا يستطيع ارتداء الأحذية أو الجوارب، فقد يوصي الطبيب بإجراء جراحة استبدال مفصل الورك.
  3. يشعر العديد من المرضى بالقلق من هذه الجراحة، كما هو الحال في معظم العمليات الجراحية، ولكنها تساعد المريض بشكل كبير على استعادة الحركة والقدرة على أداء الأنشطة اليومية بكل سهولة. كما أنه يريحك من الألم المزعج.
  4.  لحسن الحظ، يعد تقويم مفصل الورك أحد أكثر إجراءات تقويم العظام نجاحًا. ويرجع ذلك إلى التطور الكبير لتقنياتها منذ الستينيات والمخاطر منخفضة.

خطوات إجراء عملية تركيب مفصل الحوض

1. أولاً، يتم تغيير المريض ملابسه وارتدى ثوب الجراحة.
  2. سيقوم طبيب التخدير بعد ذلك بتخديرك، الذي يخدر النصف السفلي، أو بالتخدير العام. يمكن حقن المخدر حول الأعصاب أو في المفصل وحول الأعصاب لتخفيف الألم بعد الجراحة.
  3. يقوم الطبيب بعمل شق في طبقات الأنسجة في الورك من الأمام أو الجانب.
  4. سيقوم الطبيب بإزالة الغضروف المتآكل والعظام المتآكلة بشكل احترافي ولن يؤثر على العظام الصحية.
  5. يعد زرع تجويف في عظام الحوض الصحية مناسبًا للأطراف الاصطناعية لتحل محل التجويف التالف.
  6. تستبدل الكرة المستديرة عظم الحوض بكرة اصطناعية مصنوعة من المعدن أو السيراميك، والتي يتم وضعها في النقطة المناسبة على عظم الفخذ.
  7. بعد ذلك يتم إجراء العملية ويغلق الطبيب الجرح.
  8. ثم يتم نقل المريض إلى غرفته، حيث يراقب الأطباء ضغط الدم ومعدل ضربات القلب واليقظة ومستويات الألم أثناء وبعد الشفاء.
  9. يمكن لبعض الأشخاص العودة إلى المنزل في نفس اليوم، ولكن عادة ما يبقى المريض لمدة يوم أو يومين لمراقبتهم.

تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر

كم هي تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر؟ حيث لا يمكن تحديد السعر النهائي أو معرفة تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر بسبب وجود عدة عوامل يمكن أن تؤثر على تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر وهي تتضمن على ما يلي:

1. تعد تجربة طبيب العظام المتخصص في المفاصل الاصطناعية وعدد العمليات التي أجراها في هذا المجال من أهم العوامل في نجاح الجراحة.
  2. نوع المفصل الصناعي مناسب لحالة المريض أم لا حيث تعتبر الوصلات اللاأسمنتية أكثر تكلفة من الوصلات الأسمنتية.
  3. نوع المفصل المستخدم حيث أن سعر مفاصل الورك الخزفية أعلى من سعر مفاصل الورك غير الخزفية، لكن المفاصل الخزفية تدوم لفترة زمنية أطول.
  4. نوع المواد المستخدمة في صناعة الحشو حيث تعتبر الوصلات التقليدية ذات السطح المعدني على البلاستيك أرخص من الوصلات بالأسطح الخزفية، وهي مناسبة للأسطح الصغيرة و الرؤوس الفخذية الكبيرة هي أيضًا أكثر تكلفة.
  5. كما تشمل تكلفة البقاء في المستشفى تكلفة الأشعة السينية والفحوصات الروتينية قبل الجراحة والعلاج الطبيعي إذا احتاج المريض إليها بعد الجراحة.
أفضل دكتور إجراء عملية تركيب مفصل الحوض في مصر

من هو أفضل دكتور إجراء عملية تركيب مفصل الحوض في مصر؟ حيث يعد دكتور أحمد الجندي واحد من أفضل جراحي العظام في مصر حيث تتوافر لديه الكثير من الخبرة التي تفوق السنوات وارتفاع نسبة نجاح عملية تركيب مفصل الحوض بالإضافة إلى استخدامه لأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي تزيد من نسبة نجاح عمليات تركيب مفصل الحوض في مصر وفي علاج شروخ مفصل الحوض.

لذلك إذا كنت تعاني من إصابة أعراض الجهاز العضلي الذي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة عملية تركيب مفصل الحوض في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.