bone clinic دكتور احمد الجندي

تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر

محتويات الصفحة

ما هي تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر؟ يعد مفصل الركبة من أحد أهم المفاصل في جسم الإنسان، حيث إن الاعتمادية على هذا المفصل لا تتوقف فقط على الحركة المستمرة للإنسان، بل إن هذا المفصل يتم الإعتماد عليه بشكل أساسي في عملية الجلوس والحركة ايضاً لذلك تزداد أهمية هذا المفصل لدى الرياضيين، وبالأخص أصحاب الرياضات التي تطلب ممارسة حركةً كثيرة، مثل لاعبي كرة القدم فالسؤال هنا ما هو الرباط الصليبي؟ وهل يمكن إجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر؟ وما هي تكلفة تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

ومن هو أفضل دكتور لإجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

ما هو الرباط الصليبي؟

الرباط الصليبي هو الرباط الثنائي (الرباط الصليبي الأمامي والرباط الصليبي الخلفي) الذي يربط عظم الفخذ بعظام الساقين من الداخل ويعرف باسم الرباط الصليبي بسبب وضعه التشريحي شبه المتعامد الثنائي القريب من شكل وقد يصاب الرباط الصليبي ببعض الرضوض أو الكسر بسبب الضغط الشديد خارج المنطقة الحركية الطبيعية للمفصل، أو الدوران المفاجئ أو التوقف، أو الانزلاق أو السقوط، أو ثني المفصل في الاتجاه الخاطئ أو السقوط على القدم بشكل غير صحيح، وما إلى ذلك، وعادة ما يكون الرباط الصليبي الأمامي هو الأكثر عرضة للكسور بسبب وضعه التشريحي.

أعراض إصابة الرباط الصليبي

ما هي أعراض إصابة الرباط الصليبي؟ حيث تتنوع الأعراض على حسب نوع المرض الذي يصيب الرباط الصليبي في تختلف اصابات الملاعب عن الحوادث ومن ضمنها:

  1.  في بعض حالات الإصابة الخفيفة أو البسيطة يمكن أن لا يشعر المريض بآلام شديدة أو حادة، ولا يعاني من أعراض مزعجة قد تدفعه إلى زيارة الطبيب.
  2. في بعض حالات الإصابة المتوسطة قد يعاني المريض عادة من آلام متزايدة مع المشي أو مع صعود الدرج كما هو المعتاد.
  3. أما في حالات الإصابة الشديدة قد يعاني المريض من  الشعور بآلام حادة، مع عدم ثبات الركبة أو استقرارها على الأرض أثناء عملية المشي أو الحركة، وقد يصاحب ذلك تضخم أو تورم في الركبة نتيجة للارتشاح الحاصل بها.

أسباب اللجوء إلى عملية الرباط الصليبي بالمنظار

  1. إذا كنت تعاني من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي (ACL) وكانت ركبتك غير مستقرة، فقد تكون إعادة بناء الرباط الصليبي خيارًا مناسبًا لك. لا يحتاج كل شخص يعاني من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي إلى جراحة. 
  2. سيقوم طبيبك أو الجراح أولاً بمراجعة خيارات العلاج الخاصة بك و إخبارك بما هو الأفضل بالنسبة لك، سواء كانت هناك حاجة لجراحة الرباط الصليبي بالمنظار أم لا.
  3. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يوصي فيها الأطباء بالتدخل الجراحي. هذه الحالات هي كما يلي: الرياضات التي تنطوي على الكثير من التقلبات والانعطافات، مثل كرة القدم أو كرة السلة. إذا كنت شخصًا يعمل جسديًا أو يدويًا، على سبيل المثال، إذا كنت عامل بناء. إذا كنت تعاني من تلف في أجزاء أخرى من ركبتك، فيمكن أيضًا إصلاحها جراحيًا. 

كيفية إجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار؟

حيث تتعدد خطوات إجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار إلى عدة خطوات وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن خطوات إجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار وهي كما يلي:

  1. تعالج عملية الإصلاح فصل الرباط الصليبي عن العظم دون مقاطعته، أي فقط في حالة الكسر العقبي. 
  2. في معظم حالات استئصال الرباط الصليبي، يفضل الأطباء الجراحة باستخدام منظار مفصل الركبة. 
  3. بمساعدة الجراح، يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في الركبة وإدخال الأدوات الجراحية من خلال الركبة. 
  4. الهدف من هذه العملية هو استعادة استقرار الركبة الطبيعي أو شبه الطبيعي والمستوى الطبيعي للنشاط قبل إصابة الركبة، وتقليل فقدان وظيفة الركبة، ومنع إصابة المكونات المتبقية من الركبة. 

متى يمكن العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بعد عملية الرباط الصليبي

  • من ضمن الأسئلة الشائعة عند المرضى وهو متى يمكن المشي والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بعد عملية الرباط الصليبي بالمنظار؟ والحقيقة أن معظم المرضى يمكنهم المشي بطريقة طبيعية بعد العملية دون مساعدة في خلال 2-5 أسابيع، لكن يكون المشي على فترات زمنية قصيرة. 
  • وبعد مرور 10-14 أسبوع يمكن للمريض أن يمشي بشكل أسرع يستطيع أن يركض ويقوم بممارسة التمارين الرياضية ويتم التعافي الكامل بعد إجراء عملية الرباط الصليبي بالمنظار بعد 6-14 شهر أو أكثر مع إتباع العلاج الطبيعي.
تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر
تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر
ما بعد عملية الرباط الصليبي بالمنظار
  1. في أول أسبوعين بعد الجراحة، يستخدم المريض بعض الأدوات المساعدة للمشي والحركة مثل العكازات وقد تحتاج إلى استخدام دعامة الركبة لتثبيتها. 
  2. بعد مرور 6 أسابيع من الجراحة، يمكن للمريض العودة إلى الوقوف والمشي بشكل طبيعي تقريبًا، ولكن يحظر عليه القفز والجري حتى يتم اكتمال برنامج إعادة التأهيل و استعادة قوة العضلات. 
  3. بعد مرور 10 شهور من الجراحة، وبعد الانتهاء من برنامج إعادة التأهيل، يمكن للمريض العودة إلى جميع الأنشطة البدنية والاعتماد على قوة العضلات و استقرار المفاصل. 

تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر

يعد سؤال ما هي تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر؟ من ضمن أشهر الأسئلة التي يحتاج معرفتها مصابي الرباط الصليبي بهدف التعرف على تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر ولكن هناك العديد من العوامل التي بدورها تؤثر على حساب تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر ومن ضمنها:

  1. خبرة ومهارة وشهرة الطبيب المعالج.
  2. طبيعة الحالة المرضية وحجم ما تعانيه.
  3. تكلفة التقنيات والأجهزة والأدوات المستخدمة في عملية الرباط الصليبي وفي الغالب تعد تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر أقل من تلك التي يتم إجراؤها في بعض الدول الأجنبية الأخرى مثل ألمانيا.

لذلك إذا كنت تعاني من إصابة أعراض الجهاز العضلي الذي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة الرباط الصليبي بالمنظار في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا