bone clinic دكتور احمد الجندي

افضل دكتور عظام في مصر – دكتور احمد الجندي

افضل دكتور عظام في مصر
محتويات الصفحة

من هو افضل دكتور عظام في مصر؟ تعد آلام العظام من أشهر الأمراض التي يعاني منها فئة كبيرة من المجتمع بمختلف الأعمار والأجناس لذلك إذا كنت تعانى من ألم متكرر ومزعج في العظام فأنت تحتاج إلى زيارة دكتور العظام، لإتخاذ إجراء الفحص والتشخيص وتحديد أحدث وأفضل طرق علاج مشكلات العظام المختلفة، لأن عند إهمال أو تجاهل مشكلات العظام يؤدي ذلك إلى صعوبة الحركة وصعوبة العلاج في الحالات المتأخرة.

وسوف نوضح عن طرق علاج أمراض العظام وعن من هو افضل دكتور عظام في مصر؟.

أمراض العظام

افضل دكتور عظام في مصر، تتعدد أمراض العظام وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن أشهر أمراض العظام الأكثر شيوعاً وهي كما يلي:

التهاب المفاصل العظمي

يعتبر التهاب المفاصل العظمي شكل من أشكال التهاب المفاصل وهو من أمراض العظام الأكثر شيوعاً، وغالبًا ما يحدث في مفاصل اليدين والوركين والركبتين ويرجع ذلك بسبب التقدم في العمر حيث يبدأ غضروف المفصل في التاّكل، ويبدأ العظم الأساسي في التغيير، وفي العادة ما تتطور هذه التغييرات ببطء وتزداد سوءًا مع مرور الوقت، كما يمكن أن يصاحب العديد من الأعراض مثل الشعور بالألم والتصلب والتورم، وفي بعض الحالات قد يتسبب في العجز، ويصبح البعض غير قادرين على القيام بالمهام والأعمال الروتينية اليومية.

هشاشة العظام

يعد مرض هشاشة العظام من ضمن أشهر أمراض العظام شيوعاً حيث يعاني منه نسبة كبيرة من مختلف الأجناس بشكل خاص النساء بعد انقطاع الطمث حيث تصبح العظام فيها ضعيفة، وسهلة الكسر، وتتطور ببطء على مدى عدة سنوات ولا يوجد أعراض محددة للإصابة بهذا المرض، وقد لا يعرف الشخص أنه مصاب بهشاشة العظام إلا عند تعرضه لحالات كسر في العظام بسبب السقوط أو التعرض لحادث ما.

التهاب المفاصل الروماتويدي

يعد من أمراض العظام الذي ينتج عن مرض مناعي ذاتي، ويقوم على مهاجمة المفاصل بشكل رئيسي، وفي العادة ما تكون مفاصل عديدة في وقت واحد ي مفاصل اليدين، والركبتين والكوع. كما يصيب الالتهاب الروماتويدي المفصلي، فتصبح بطانته أكثر التهاباً، مما يتسبب في تلف أنسجة المفصل؛ وينتج عنها الشعور بألم مزمن أو دائم كما يؤثر على الأنسجة الأخرى في جميع أنحاء الجسم، وقد يسبب مشكلات عديدة في أعضاء الجسم الأخرى، مثل: الرئتين، والقلب.

النقرس

يعتبر مرض النقرس من أحد أشكال التهاب المفاصل، حيث ترتفع فيه نسبة حمض اليوريك (حمض البول) في الدم، ما يسبب في الشعور بآلامًا شديدة في المفصل. وقد يصاحب هذا الالتهاب حدوث تورم، واحمرار، وارتفاع في درجة حرارة الجسم.

الم الظهر  

يعتبر الام الظهر من اكثر امراض العظام المنتشرة في الوطن العربي بسبب اسلوب الحياة الخاطئ او بسبب مرض مزمن وهو من اكثر الامراض الذي يجب معلاجتها علي الفور بسبب عوامل الخطر الشدشدة علي الجسم اذا لم يتم العلاج

 

احسن دكتور عظام في القاهرة

يعد الدكتور أحمد الجندي من احسن دكتور عظام في القاهرة وذلك لأن تتوافر لديه ما يلي:

      1. الخبرة العالية: حيث يتمتع بخبرة واسعة في تشخيص وعلاج مشاكل و كسور العظام والمفاصل، ويتابع آخر التطورات الطبية في مجاله.

      1. الدقة والتركيز: يولي الدكتور أحمد الجندي الأفضل اهتمامًا كبيرًا بتفاصيل حالة المريض ويعمل على وضع خطة علاجية دقيقة تتناسب مع حالته.

      1. الاستماع الجيد: يستمع الدكتور بعناية لشكاوى المرضى ويحرص على توضيح جميع الأسئلة التي تدور في ذهنه.

      1. اللطف والتعامل الحسن: يتمتع الدكتور بليونة في التعامل مع المرضى ويحرص على تقديم المساعدة والراحة النفسية لهم.

      1. التواصل الجيد: يتواصل الدكتور مع المرضى بشكل واضح ويوضح لهم خطط العلاج بطريقة سهلة ومفهومة.

      1. الاهتمام بمراحل العلاج: يقوم الدكتور بمتابعة حالة المريض بشكل دوري ويضع خطة علاجية متعددة المراحل لتحقيق النتائج المطلوبة.

      1.  استخدام التقنيات الحديثة: يتبع الدكتور أحمد الجندي أحدث التقنيات والأساليب الطبية في مجاله ويحرص على استخدامها لتحقيق أفضل النتائج.

     

    افضل دكتور عظام في مصر
    افضل دكتور عظام في مصر

     

    طرق علاج أمراض العظام

    من هو افضل دكتور عظام في مصر؟، تختلف طريقة العلاج بناءاً عن نوع وطبيعة المرض الذي يصيب العظام ولكن في أغلب الأحوال تتضمن طرق العلاج بشكل عام على ما يلي:

        1. الا تناول الأدوية العلاجية المضادة لحالات الالتهاب والتي تعمل على تخفيف الألم لكن لا بد من تناولها بعد إجراء الفحوصات واستشارة طبيب العظام المختص.

        1. استخدام المساعدات العلاجية الأخرى التي تتضمن استخدام الجبائر التي تسند المفاصل المتألمة والضعيفة كما تحميها أثناء العمل أو النوم.

        1. توفير تقنيات الاسترخاء التي تساعد بشكل كبير على تخفيف الألم، منها التنويم والتخيل والتنفس العميق والعمل على استرخاء العضلات.

        1. ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

        1. استخدام بعض أدوات المعاونة في السير كالعصي وقضبان المشي فضلاً عن حالات تقوية العضلات والعمل على تخفيف الضغط على المفاصل.

        1. العلاج بالطرق الطبيعية التي تتمثل في الدفء والبرودة، من خلال استخدام الماء البارد بهدف تسكين الوجع ثم استخدام الماء الدافئ للمساعدة على الراحة وارتخاء العضلات المحيطة بالمفاصل المصابة.

      افضل دكتور عظام في مصر

      دكتور أحمد الجندي استشاري جراحات العظام والمفاصل هو افضل دكتور عظام في مصر. تتوافر لديه الخبرة والمهارة في تشخيص وعلاج أمراض العظام المختلفة كما يقوم بإجراء جراحات مفصل الركبة والفخذ ، بما يتضمن جراحة استبدال المفصلين، وعلاج الإصابات الرياضية في الركبة، وجراحة القدم والكاحل والعمل على إدخال أحدث الطرق العلاجية الأكثر تطوراً للأطراف السفلية وتقديمها في منطقة الشرق الأوسط.

      بالإضافة إلى أنه يقدم منظومة علاجية متكاملة قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية والغير جراحية ويقوم بعلاج خشونة الركبة وآلام الفخذ وآلام الكتف والكسور بأحدث التقنيات الأمريكية والألمانية.

      ويقوم بإجراء العملية للمريض وخروجه في نفس اليوم.

       

      بعض الأسئلة الشائعة عن أمراض العظام

      هل لين العظام هو نفسه مرض الكساح؟ 

      نعم، حيث يترتب على هذا المرض حدوث تليّن وضعف في العظام، ويرجع ذلك بسبب وجود العوامل الوراثية أو تعرض الطفل إلى النقصٍ الشديد في مستويات فيتامين د.

      متى يجب الكشف عن هشاشة العظام؟

      حيث يجب إجراء فحص كثافة العظام عند التقدم في العمر، بغض النظر عن عوامل الخطر. وبعد انقطاع الطمث عند النساء.

      ما العلاقة بين سن اليأس هشاشة العظام والاستروجين؟

      حيث تعد النساء أكثر عرضة للتشخيص بهشاشة العظام، ويرجع ذلك بسبب انخفاض هرمون الاستروجين في مرحلة سن اليأس، فيعد هرمون الاستروجين من الهرمونات الهامة التي تحافظ على كثافة العظام لدى السيدات، بعد سن اليأس تقل كتلة العظام تدريجياً.

      ما هي نسبة نجاح جراحة مفصل الركبة الصناعي؟

      هناك عوامل كثيرة تحدد نسبة نجاح جراحة تركيب مفصل الركبة الصناعي وتتضمن على وزن المريض و دقة إجراء الجراحة ولكن فى أغلب الأحوال هناك حوالي 93% من المرضى يكونوا راضين عن نتيجة الجراحة و 90% يستمر المفصل معهم لمدة 10 سنوات و 79% يستمر المفصل معهم لأكثر من 15 سنة.

      لذلك إذا كنت تعاني من أمراض العظام التي تم ذكرها سابقاً أو كنت تعاني من إحدى مشكلات العظام يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور عظام في مصر حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

      احجز موعد

      المهندسين

      شبرا