افضل دكتور جراحة كتف في مصر

تتسبب مشكلات الكتف في حدوث آلام شديدة وتقييد الحركة لفترات طويلة، وتكون هذه الآلام مزعجة بشكل خاص ليلًا و تتنوع الم الكتف حيث يمكن ان يكون التهاب او  تمزق او خشونة في الكتف وبعض الحالات تتطلب جراحة لذلك من المهم معرفة كل ما يخص جراحات الكتف و  أفضل دكتور جراحة كتف في مصر.

ما هو تشريح الكتف

الكتف هو مفصل يتكون من جزء كروي وتجويف. ويكون الرأس المستدير (الجزء الكروي) لعظمة الذراع العلوية موجودا داخل تجويف غير عميق في الكتف.

هو المفصل الأكثر مرونة في جسم الإنسان. يسمح لك بتدوير ذراعك في إتجاهات مختلفة ، كما أن هذه المرونة تجعل كتفك حساسا لعدم الإستقرار والأضرار المحتملة.

قد تكون الجراحة علاجا مثاليا للعديد من مشاكل الكتف غالبا ما يوصى باستخدام معظم العلاجات غير الجراحية قبل الجراحة و قد يزيد التأخير في جراحة الكتف من احتمال صعوبة حل المشكلة بعد العلاج.

حالات جراحات الكتف

مجال جراحة الكتف من المجالات الحيوية والتي تندرج تحتها الكثير من الحالات المرضية الخاصة ويجب عليك اختيارافضل دكتور جراحة كتف في مصر للتعامل مع  عظام الكتف والرقبة

• تمزق أوتار الكتف وهو بسبب بعد الوتر عن عظمة العضد بطريقة جزئية او كاملة ولابد لعلاج ذلك اختيار افضل دكتور جراحة كتف في مصر.
  • الكتف المتجمدة وهي تسبب أوجاعا والاما كبيرة، وتمنع المريض من الحركة بشكل طبيعي وذلك نتيجة وجود كسر في عظام الكتف أو تدخل جراحي سابق.
  • عدم استقرار مفصل الكتف والخلع المتكرر وتلك الحالة تحدث بفعل بعد الكبسولة التي تحيط بالمفصل أو الاربطة داخل الكتف، وذلك يجعل عظمة العضد تخرج من موضعها بطريقة سهلة، مما يؤثر على المفاصل الخاصة بالزراع وحركة اليد.
  • خشونة عظام الكتف وذلك يحدث مع تقدم عمر المريض والتي تختفي معها الطبقة الغضروفية التي تحمي المفصل
  • استبدال الكتف تجرى جراحة استبدال الكتف لتخفيف الآلام والأعراض الأخرى الناتجة عن تلف مفصل الكتف
  •  تمزق الكفة المدورة  وهي مجموعة من العضلات والأوتار المحيطة بمفصل الكتف، ووظيفتها هي الإبقاء على رأس عظم العضد ثابتا داخل تجويفه المسطح في عظمة الكتف. وتسبب إصابات الكفة المدورة ألما بسيطا ويزداد خلال ساعات الليل، تجدر الإشارة إلى أن إصابات الكفة المدوّرة شائعة وتزداد مع تقدم العمر.
  • الالتهاب الاضطرابات الكتفية هو التهاب الحبال الليفية السميكة التي تربط العضلات بالعظام وتعرف علي اعراض التهاب الكتف ويمكن علاج معظم حالات التهاب الأوتار بالتزام الراحة والعلاج الطبيعي ويؤدي التهاب الأوتار المزمن إلى حدوث تمزّق في الوتر، ما قد يستلزم التدخل الجراحي.

وتزداد الحاجة هنا للدكتور الذي يتميز بخبرته ومؤهلاته في إجراء جراحة العظام والطب التجديدي. ويكون دكتور عظام متخصص في المفاصل، استبدال مفصل الكتف ، ووضع مفصل صناعي جديد من خلال افضل دكتور جراحة كتف في مصر.

انواع العمليات جراحات الكتف

قبل التعرف علي افضل دكتور جراحة كتف في مصر يجب التعرف على أنواع جراحات الكتف

1. التنظير المفصلي  وهو يسمح التنظير المفصلي لجراح العظام بوضع جهاز رفيع مع عدسة صغيرة ونظام إضاءة في المفصل من خلال شقوق صغيرة للنظر في المفصل. يتم نقل الصور إلى جهاز مراقبة مما يسمح للطبيب بفحصها. يمكن أيضًا استخدام أدوات جراحية أخرى لإجراء عمليات إصلاح بناء على ما يتطلبه منظار المفصل، غالبًا ما يتم إجراء جراحة تنظير المفاصل في العيادات الخارجية.
  2. الجراحة المفتوحة ضرورية لبعض المرضى كما أنها في بعض الحالات تكون لها نتائج أفضل من تنظير المفاصل ،غالبا ما تتم الجراحة المفتوحة من خلال شقوق صغيرة بطول بضع بوصات فقط أثناء الجراحة المفتوحة، يقوم الجراح بإزالة العظم من تحت العظم الأخرمي هذه التقنية طريقة جيدة عندما يكون التمزق كبيرا أو معقدا أو عند ملاحظة إعادة بناء إضافية مثل نقل الأوتار.

كانت الجراحة المفتوحة الأسلوب الأول لترميم وإصلاح الكفة المدورة الممزقة، ولكن مع مرور السنين أدى وجود تكنولوجيا جديدة إلى إجراءات وجراحات طفيفة.

متى يكون التدخل الجراحي خيارا أمثل في حالات آلام الكتف؟

إذا كانت هناك بالفعل قيود شديدة على الحركة وتيبس، فيوصى بالتدخل الجراحي في الكتف ،غالباً ما تتطلب الأضرار الهيكلية الأربطة والأوتار والتي تظهر بأشعة الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي تدخلا جراحيا في الكتف.

كما أن التغيرات التنكسية و التهاب المفاصل وكذلك الألم الشديد الذي يدوم طويلا قد تجعل الجراحة لا غنى عنها في كثير من الأحيان.

نصائح ما بعد جراحة الكتف

1. يكون هناك تورم وعدم الراحة في الكتف لعدة أيام أو أسبوع بعد الجراحة.
  2.  إستخدم أكياس الثلج تعطي لك السيطرة على تورم وينبغي استخدام الثلج في كيس من البلاستيك لمدة 20-30دقيقة، كل ساعة أو ساعتين .
  3.  الالتزام بالأدوية المسكنة  الألم القوية عند خروجك من المستشفى
  4.  اترك الضمادات في مكانها لمدة يومين على الأقل.
  5. يمكنك الاستحمام بعد يومين و حاول الحفاظ على الشقوق الجراحية جافة لأول 10-14 يوما.
  6.  الغرز عادة ما توضع قابلة للامتصاص ولا تحتاج إلى إزالتها.
  7. يجب الامتناع عن شرب المشروبات الكحولية وعن التدخين.
  8. يجب ان تتبع نظام غذائي منتظم و يفضل أن تخطط لأخذ بضعة أيام راحة من العمل.

المضاعفات المحتملة بعد جراحة الكتف

• لكل عملية مخاطر ولكن مع استخدام التقنيات الجراحية الحديثة تقلل من حدوث هذه المشاكل و بالتأكيد عند اختيار افضل دكتور جراحة كتف في مصر يقلل ذلك من احتمال وجود مضاعفات .
  • الآثار الجانبية المحتملة لجراحة الكتف تشمل ما يلي: التهابات محتملة واحمرار وتلف الأعصاب والشرايين المحيطة بالكتف الألم والحساسية والتصلب التورم أو الحمى في الأيام التالية للجراحة . التعب والإرهاق أو شعور بالوخز في الذراع واليد

افضل دكتور جراحة كتف في مصر

هل تبحث عن افضل دكتور جراحة كتف في مصر يعد دكتور أحمد الجندي إستشاري جراحات العظام والمفاصل الصناعية إجراء جراحات مفصل الركبة والفخذ ، بما يتضمن جراحة استبدال المفاصل ، وعلاج الإصابات الرياضية ، وجراحة القدم والكاحل والعمل على استحداث طرق علاجية متطورة للأطراف السفلية وتقديمها في منطقة الشرق الأوسط .

تقدم عيادات دكتور أحمد الجندي منظومة علاجية متكاملة قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية والغير جراحية كما يتم علاج خشونة الركبة وآلام الفخذ وآلام الكتف والكسور بأحدث التقنيات الأمريكية والألمانية . يقوم الطبيب بتقديم بعض النصائح للمرضي والتي يجب إتباعها حتى يتم الوصول للنتائج المثالية . يتم إجراء العملية للمريض وخروجه في نفس اليوم .

لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الكتف التي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو افضل دكتور جراحة كتف في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة كتف في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة جراحة كتف ؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.