bone clinic دكتور احمد الجندي

اسعار المفاصل الصناعية فى مصر

اسعار المفاصل الصناعية فى مصر
محتويات الصفحة

عملية تركيب المفاصل الصناعية أصبحت واحدة من الجراحات الشائعة مؤخرًا، في ظل معاناة الكثير من المرضى من أمراض هشاشة وتآكل المفاصل، وهو ما دفع الكثيرين إلى البحث عن اسعار المفاصل الصناعية فى مصر، وفي المقال التالي، نتعرف على ماهية الأطراف الصناعية، أنواعها، كيفية اختيارها، وأسعارها، فضلًا عن أفضل دكتور لتركيب المفاصل الصناعية في مصر.

ما هي المفاصل الصناعية؟

المفاصل الصناعية هي مجموعة من المفاصل المصنوعة من المعدن والبلاستيك والعديد من المواد عالية الجودة الأخرى، يتم الاعتماد عليها في حال تلف المفاصل الطبيعية الموجودة بجسم المريض، نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، والتي أضعفت من قدرتها على القيام بمهامها الأساسية.

اسعار المفاصل الصناعية فى مصر تختلف باختلاف المفصل المراد تغييره بجسم المريض، كذلك تختلف وفقًا للنوع المستخدم في الجراحة، وهو ما يجعل من الصعب تحديد تكلفة المفاصل الصناعية بدقة، وذلك في ظل تحكم الكثير من العوامل الأخرى بالتكلفة، وهو ما نتحدث عنه لاحقًا.

أنواع المفاصل الصناعية

تختلف المفاصل الصناعية باختلاف المادة المصنوعة منها، والتي تُستخدم وفقًا لحالة المريض نفسه، والمشكلة التي يعاني منها ويرغب في وضع حل نهائي لها، الجدير بالذكر أن نوع المفصل المستخدم من أهم العوامل المؤثرة في تحديد اسعار المفاصل الصناعية فى مصر، وتشمل هذه الأنواع على الآتي:

1- المعدن البلاستيك

يعتبر هذا النوع من الأطراف الصناعية هو النوع الأكثر استخدامًا بين العديد من الأنواع الأخرى، خاصًة في جراحات الساقين والفخذين. يتكون الطرف الصناعي من قاعدة معدنية، مصنوعة من الكوبالت، الكروم، التيتانيوم، وكذلك النيكل، يتم تثبيتها على الجزء السفلي من عظم الفخذ، بواسطة فاصل بلاستيك مصنوع من البولي إيثلين، يتصل بالجزء العلوي من الساق.

2- السيراميك البلاستيك

يتشابه هذا النوع مع سابقه من ناحية التثبيت، حيث يقوم الطبيب المعالج بتثبيت المفصل الصناعي المصنوع من المعدن المطلي بالسيراميك على فاصل بلاستيك؛ ليحل محل المفصل الطبيعي، وبالتالي مساعدة المريض على الحركة بطريقة طبيعية. يشير الأطباء إلى أن هذا النوع من الأطراف الصناعية يشيع استخدامه بين المرضى الذي يعانون من الحساسية تجاه النيكل.

3- المفصل الصناعي المعدني

هذا المفصل مصنوع بالكامل من المعدن، بدون أي مواد إضافية، وعلى الرغم من كونه إحدى أنواع الأطراف الصناعية الشهيرة في فترة من الفترات، إلا أن استخدامه في الآونة الأخيرة قل للغاية، نتيجة ظهور بعض المخاوف حول إمكانية تسرب المعدن إلى مجرى الدم، وهو ما يؤثر على صحة المريض، وبالتالي انعدمت التساؤلات حول اسعار المفاصل الصناعية فى مصر المصنوعة من المعدن.

4- المفصل الصناعي السيراميك

مثلما توجد مفاصل صناعية مصنوعة من المعدن فقط، تتواجد أنواع أخرى مصنوعة من السيراميك، تُستخدم في حالات الإصابة بمشكلة خطيرة في مفصل الفخذ تحديدًا. تتمثل أهم عيوب هذا النوع في إمكانية إصدار أصوات صرير عند المشي، كذلك من الممكن أن تتعرض إلى الانقسام في حال تم الضغط عليها بقوة، وهو ما يلزم إجراء عملية جراحية لإزالتها.

مميزات المفاصل الصناعية

تشمل أهم مميزات المفاصل الصناعية هي قدرتها على علاج المشاكل المرضية التي يعاني منها المريض، والتي أفقدته القدرة على الحركة بشكل سليم وطبيعي، كذلك اسعار المفاصل الصناعية فى مصر على الرغم من صعوبة تحديدها بدقة، إلا أنها تظل في متناول الكثير من المرضى. وتشمل مميزات المفاصل الصناعة على الآتي:

  • التخلص من الآلام صعبة التحمل.
  • سرعة الشفاء والتعافي، واستعادة القدرة على الحركة بشكل أقرب إلى الطبيعي، وذلك بعد مرور حوالي 4 شهور من إجراء الجراحة.
  • بعد مرور 6 أشهر من إجراء الجراحة، يمكن للمريض تحريك العضو المصاب بسهولة وبشكل طبيعي.
  • طول عمر المفصل الصناعي، حيث يمكن للمريض أن يعيش بواسطة المفاصل الصناعية لمدة تصل إلى 15 عامًا، وإذا اتبع المريض تعليمات الطبيب المعالج، من المتوقع أن تستمر بالعمل بنفس الكفاءة لفترة أطول.
  • قدرة المريض على استعادة نشاطه من جديد، وإنجاز المهام والأعمال المختلفة، والتي كان يعجز عن القيام بها في السابق.

كيفية اختيار النوع المناسب من المفاصل الصناعية

عملية اختيار النوع المناسب من المفاصل الصناعية ليست من مهام المريض، ولكن عملية الاختيار تتوقف على خبرة الطبيب المعالج، ورؤيته العلاجية التي يحتاج إليها المريض، والحالة أو الضرر الذي يعاني منه المريض، سواء في الركبة أو الكتف أو الكوع أو غيرها، كذلك من أبرز العوامل التي يتم اختيار المفصل المناسب وفقًا لها ما يلي:

  • عمر المريض.
  • الصحة العامة للمريض، والتي تشمل الفحص البدني الكامل لحالته.
  • وزن المريض ومستوى نشاطه الطبيعي.
  • تكلفة اسعار المفاصل الصناعية فى مصر.

اسعار المفاصل الصناعية فى مصر

توجد الكثير من العوامل المتحكمة في اسعار المفاصل الصناعية فى مصر، أبرزها على الإطلاق هو نوع المفصل المُستخدم، والمواد المصنوعة منه، وذلك بخلاف المفصل المراد تركيبه بالجسم، سواء كان مفصل للركبة أو الكوع أو الكتف.

كذلك بلد المنشأ الخاصة بالمفصل الصناعي يتحكم بشكل كبير في تحديد سعره في مصر، في ظل وجود الكثير من الأنواع الرديئة، ولهذا، ننصحك بالتوجه على الفور إلى الدكتور أحمد الجندي بالتحديد، إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية تركيب مفصل صناعي.

أفضل دكتور لتركيب المفاصل الصناعية في مصر

أفضل دكتور لتركيب المفاصل الصناعية في مصر

الدكتور أحمد الجندي أحد أفضل الأطباء المتخصصين في جراحات العظام وتركيب المفاصل الصناعية في مصر، فهو عضو جمعية الجراحين بسويسرا، كذلك هو عضو الجمعية المصرية لجراحة العظام، بالتالي يمتلك من الخبرة والكفاءة ما يؤهله ليكون مصدر ثقة للكثير من المرضى.

يعتمد الدكتور أحمد الجندي على أحدث ما توصل إليه الطب الحديث من أجهزة وأدوات ومعدات طبية، سواء كانت علاجية أو تشخيصية، وهو ما يساعده في تحقيق أكثر النتائج الإيجابية على الإطلاق. وأهم ما يميز الدكتور عن غيره هو تقديم اسعار المفاصل الصناعية فى مصر بتكلفة في المتناول وغير مكلفة.

وفي النهاية، وبعد التعرف على العوامل المؤثرة في تحديد اسعار المفاصل الصناعية فى مصر، احجز استشارتك الآن مع الدكتور أحمد الجندي، وتخلص من آلام المفاصل التي دائمًا ما تكون عائقًا بينك وبين إنجاز مهامك المختلفة.

الأسئلة الشائعة

كم عمر مفصل الركبة الصناعي؟

يصل عمر مفصل الركبة الصناعي إلى 15 عامًا فأكثر.

هل عملية تركيب مفصل الركبة خطيرة؟

عملية تركيب مفصل الركبة الصناعي ليست خطيرة على الإطلاق، خاصًة إذا تم الاعتماد على الدكتور أحمد الجندي، والذي يحقق نتائج إيجابية وفعّالة بأقل الأضرار الممكنة.

متى يجب اللجوء إلى عملية تغيير مفصل الركبة؟

يتم اللجوء إلى عملية تغيير مفصل الركبة في حال الشعور بآلام شديدة ومستمرة، ناتجة عن الإصابة بالتهابات المفاصل.

هل يمكن تغيير مفصل الركبة لكبار السن؟

بكل سهولة يمكن تغيير مفصل الركبة لكبار السن، خاصًة وأن نسبة كبيرة منهم يعانون من مشكلة تآكل والتهابات المفاصل.

ما هو بديل عملية تغيير مفصل الركبة؟

الجراحة بمنظار المفصل.

احجز موعد

المهندسين

شبرا