bone clinic دكتور احمد الجندي

سعر عملية منظار الكتف

سعر عملية منظار الكتف
محتويات الصفحة

ما هو سعر عملية منظار الكتف؟ قبل التطرق إلى معرفة تكلفة أو سعر عملية منظار الكتف لابد من التعرف أولا على ما هي عملية منظار الكتف؟ هي من العمليات الجراحية المستخدمة في تشخيص وعلاج حالات ألم الكتف الأيمن أو الأيسر المتقدم، الذي قد لا يستجيب إلى العلاجات الأخرى كما تجرى العملية بمع خلال إجراء الطبيب عدة شقوق صغيرة في منطقة الكتف، ثم العمل على إدخال المنظار والأدوات الجراحية الأخرى عن طريق هذه الشقوق بهدف إصلاح الكتف.

وسوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً عن كل ما يخص عملية منظار الكتف وكيفية إجرائها وما هو سعر عملية منظار الكتف؟ ومن هو أفضل دكتور جراحة عظام في مصر؟.

عملية منظار الكتف

 عملية منظار الكتف، يعد ما يسمى بـ تنظير مفصل الكتف النازح أحد أسهل وأسرع إجراءات تقويم العظام، حيث يتم إجراؤه باستخدام منظار داخلي ولا يتطلب سوى ثقبين بحجم دقيق في منطقة مفصل الكتف. كما هو معروف، يتم إدخال المنظار، وفي مقدمته الكاميرا الاستكشافية، التي تلتقط كل ما له علاقة بخلع كتف الجراح، سواء من حيث الأربطة والمفاصل والغضاريف وعضلات الكتف، وتظهر جميع الأضرار سواء الممزقة أو الملتهبة وما إلى ذلك، التي يبدأ الجراح في علاجها من خلال الفتحة الأخرى التي تم فتحها. عادة ما تكون مدة الجراحة أقصر بكثير من الوقت الذي يحتاجه الطبيب لجراحة الكتف العميقة. في معظم الحالات، لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى ما لم تتطلب الحالة ذلك. 

كيفية إجراء عملية منظار الكتف؟

 قبل إزالة وتر الكتف بالمنظار، يخضع المريض لسلسلة من الاختبارات للتأكد من استعداده للجراحة بالمنظار. يُنصح بالامتناع عن الأكل والشرب لمدة 8 ساعات على الأقل قبل الجراحة. يتم إجراء العملية وفقًا للخطوات التالية: 

      1. عادة ما يتم إعطاء المريض تخديرًا عامًا. 

      1. يتم عمل بعض الشقوق الجراحية الصغيرة فوق مفصل الكتف لتتمكن من إدخال المنظار والأدوات الجراحية اللازمة. 

      1. يقوم تنظير المفاصل بتقييم حالة مفصل الكتف وتحديد الإجراءات اللازمة لإصلاح تمزق الكفة المدورة. 

      1. يقوم الطبيب بعد ذلك بإزالة الأنسجة التالفة والنتوءات العظمية البارزة وإصلاح الأوتار الممزقة. 

      1. بعد استئصال أوتار الكتف بالمنظار، تتم إزالة المنظار والأدوات الجراحية، ويتم إغلاق الشقوق، ويقوم الطبيب بتغطية مفصل الكتف بضمادة كبيرة وناعمة. 

    ما هي مدة عملية منظار الكتف؟

    يعمل التنظير الداخلي على إصلاح أي أربطة ضعيفة أو تالفة في الكتف ويسمح للكتف باستعادة الحركة الطبيعية. تستغرق العملية ما بين 60 دقيقة إلى 120 دقيقة. هذه الفترة ليست طويلة. يتم التحكم في هذه الفترة من خلال مدى تلف الكتف، والذي يجب فحصه وعلاجه لفترة أطول من الوقت. 

     

    سعر عملية منظار الكتف
    سعر عملية منظار الكتف

    سعر عملية منظار الكتف

     تعتبر تكلفة أو سعر عملية تنظير الكتف في مصر مختلفة من مركز الي اخر ومن محافظة الي اخري ، حيث تلعب العديد من العوامل دورًا مهمًا في تحديد التكلفة النهائية. هذه هي أهم العوامل: 

    تعتبر حالة المريض ونوع الإصابة من بين أهم العوامل في تحديد سعر عملية تنظير الكتف في مصر ويجب إجراء العديد من الاختبارات، بما في ذلك: 

        • الفحص الأولي حيث يقوم الطبيب بتحليل التاريخ الطبي للمريض والتاريخ الدوائي وتحديد الأعراض التي يعاني منها. بالإضافة إلى أنه يعرف جميع طرق العلاج التي قام بها والتي لم تنجح. 

        • اختبارات الدم سيطلب الطبيب فحص الدم للتأكد من مستوى بعض العلامات الحيوية. 

        • الأشعة لتحديد الآفة وتحديد الموقع الدقيق للعملية تكلفة المستشفى يتم إجراء العملية في المستشفى في غرفة مجهزة بمنظار داخلي وأدوات جراحية وتخدير وسرير. لا ننسى التعقيم الكامل لكل هذه الأشياء. 

      لا يتم علاج الفريق الطبي المعالج فقط من قبل الأخصائي حيث يساعده فريق كامل من الأطباء، بما في ذلك:

          • طبيب التخدير، المسؤول عن تحديد جرعة التخدير المطلوبة. 

          • المتدربون وطاقم التمريض. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر تجربة الطبيب الخاصة على سعر عملية تنظير الكتف في مصر. 

          • تعتمد هذه التجربة على الشهادات المهنية التي حصل عليها الطبيب وعلى التدريب المكثف المطلوب لإجراء هذا النوع من العمليات. 

        أهم الأسئلة الشائعة

        العلاج الطبيعي بعد عملية منظار الكتف

        يعد العلاج الطبيعي مرحلة مهمة جدًا من برنامج إعادة التأهيل الذي يتبع تنظير الكتف، لأنه يقوي عضلات وأربطة الكتف بطريقة فعالة للغاية، وبالتالي يسمح بحركة أفضل وأسرع للكتف والذراع. لذلك نلاحظ أن العلاج الطبيعي يبدأ في الأسابيع التالية للجراحة، ولكن بتمارين بسيطة في المنزل. 

        يبدأ المريض بعد ذلك في إكمال جلسات أكثر تخصصًا في مركز العلاج. تساعد هذه الجلسات على التخلص من تصلب الكتف وجعل الحركة أكثر مرونة بمرور الوقت. تجدر الإشارة إلى أن العلاج الطبيعي لا يظهر نتائجه في غضون يوم أو يومين، ولكنه يرافق المريض لفترة تصل إلى أشهر. 

        ما هي نسبة نجاح عملية منظار الكتف؟

        يخشى بعض الأشخاص إجراء تنظير مفصل الكتف كعملية جراحية، ولكنه أكثر أمانًا من الجراحة التقليدية. إنه شائع في العديد من البلدان حول العالم. يخضع عدد كبير من الأشخاص لتنظير مفصل الكتف كل عام دون تقديم شكوى مأساوية. لذلك، يعد تنظير مفصل الكتف بشكل عام أحد أكثر عمليات جراحة العظام نجاحًا حيث يحقق نسبة نجاح علية تتجاوز الـ 90% إنه مفيد جدًا لعلاج تصلب الكتف ومشاكل أربطة الكتف وأي نوع من أنواع تمزق المفاصل أو العضلات. لذلك، يوصي الأطباء بتنظير المفاصل بسبب سهولته وفائدته الكبيرة وغياب المضاعفات. 

        لذلك إذا كنت تعاني من أعراض خلع الكتف الذي تم ذكره في السابق وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي سعر عملية منظار الكتف في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

        احجز موعد

        المهندسين

        شبرا