سعر حقن البلازما للركبة في مصر

ما هو سعر حقن البلازما للركبة في مصر؟ يعتبر حقن البلازما لعلاج مشكلات وخشونة الركبة من الأساليب الحديثة المستخدمة في علاج هذا المرض، وقد كانت بداية استخدام حقن البلازما ضمن العمليات الجراحية ثم كعلاج فعال لالتهابات المفاصل العظمية لعلاج خشونة الركبة.

وسوف نوضح من خلال السطور التالية عن ما هي حقن البلازما للركبة وكيفية إجرائها؟ وما هو سعر حقن البلازما للركبة في مصر؟ ومن هو أفضل دكتور عظام في مصر؟.

حقن البلازما للركبة

• ما هو حقن البلازما للركبة؟ حيث يعد PRP علاج فعال للعديد من أمراض وإصابات المفاصل، بما في ذلك التهاب مفصل الركبة. على الرغم من أن تكلفة ابر البلازما في مصر أقل بكثير من البلدان الأخرى (مثل دول الخليج وأوروبا)، إلا أن سعر حقن البلازما للركبة في مصر تختلف من طبيب لآخر وهي أكثر تكلفة من حقن الهيالورونيك. قد يبالغ بعض الأطباء في تكلفة هذه الإبر بعدة ادعاءات، مثل استخدام معدات حديثة خاصة بسعر مرتفع لتحضير الحقن أو إضافة مواد خاصة إلى البلازما.
  • ويصمم البعض أيضًا على إعطاء حقن البلازما (الصفائح الدموية) في غرف العمليات بالمستشفيات، مما يزيد التكاليف لأن التعقيم أفضل هناك أو بسبب تركيب أجهزة الأشعة السينية، على الرغم من أن مفاصل الركبة لا تحتاج إلى جهاز أشعة سينية للحقن. حتى أن البعض يدعي أن هذه الحقن عديمة الفائدة ما لم يتم إجراء تنظير مفصل الركبة في نفس الوقت.

ما هي دواعي اللجوء إلى حقن البلازما للركبة؟

• تنقسم حالات التهاب المفاصل في الركبة إلى 4 فئات حسب نوع الإصابة ودرجة تطور المرض. يتم إجراء حقن البلازما لعلاج الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل من الدرجة 3 الذين لا تستجيب أمراضهم للعلاج الدوائي. لا يمكن السيطرة على الألم باستخدام مسكنات الألم الطبية وحدها.
  • قد لا يتمكن الشخص المصاب بالتهاب مفصل الركبة من الدرجة 3 من الحركة. قد يمنعك الألم الناجم عن الإصابة من النوم بشكل طبيعي أو عدم القدرة على القيام بأنشطته اليومية. لذلك، أصبحت تقنية حقن البلازما أفضل طريقة علاج لمكافحة الألم.

ما هي حقن البلازما لعلاج آلام وخشونة الركبة؟

سعر حقن البلازما للركبة في مصر، إنها واحدة من أحدث الطرق لعلاج خشونة الركبة عن طريق حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بدون ألم، والتي يحصل عليها المريض بنفسه لعلاج خشونة الركبة وتشقق الغضروف. لا يتعلق الأمر فقط بتخفيف الألم حيث يتم ذلك تحت التحكم بالأشعة السينية بهدف تحقيق أفضل النتائج. تعد حقن البلازما والصفائح الدموية واحدة من أفضل الطرق لأنها تحتوي على الكثير من البروتينات:

• حقن PRP، والذي يعرف باسم «عوامل النمو». ما الذي يمكن أن يساعد في علاج هشاشة العظام وشقوق الغضاريف. هذه المواد تحفز الخلايا على التكاثر وشفاء الأنسجة.
  • ولكن مع تقدم العلم وبما أن الدكتور أحمد الجندي أفضل دكتور جراحات العظام والمفاصل والأعصاب في مصر يسعى دائمًا لتحقيق الأفضل لمرضاه، حيث يقوم بالبحث عن أحدث الاكتشافات العلمية لأنها تستند إلى ميزة حديثة تعيد هيكلة جزيئاتها، على عكس الأنواع القديمة، التي يتم تكسيرها وامتصاصها من قبل الجسم، وبالتالي تستمر لفترة طويلة.

سعر حقن البلازما للركبة في مصر

ما هو سعر حقن البلازما للركبة في مصر؟ حيث يتوقف تحديد سعر حقن البلازما للركبة في مصر بناءاً على العديد من العوامل التي تتضمن على ما يلي:

1. درجة الخشونة وشدة الالتهاب الذي يعاني منه المريض.
  2. بالإضافة إلى الغرض العلاجي من استخدامه.
  3. التقنيات المستخدمة في معالجة حقن البلازما.
  4. تجربة الطبيب المعالج.
  5. طبيعة المستشفى أو المكان الذي يتم فيه حقن البلازما في الركبة عدد الحقن أو عدد العلاجات التي يحتاجها المريض.
  6. كما تختلف سعر حقن البلازما للركبة في مصر حسب حالة المريض ودرجة الخشونة.
  7. كما يتوقف سعر حقن البلازما للركبة في مصر على طبيعة الحالة وهل يتم استخدام التدخلات الأخرى، مثل تكرار الحرارة حقن الهيالورونيك، بمفردها أو بالاشتراك معها؟ مرة واحدة أو عدة مرات، المستشفى ونظام الرعاية الصحية والتمريض.
  8. ومع ذلك، فإن ما يميز مركز الدكتور أحمد الجندي أفضل استشاري جراحات العظام في مصر هو أنه يقوم بهذه الإجراءات بأقل تكلفة وأقل سعر حقن البلازما للركبة في مصر ممكنة، وفي نفس الوقت، نضمن أعلى شروط الجودة والسلامة.

أهم الأسئلة الشائعة

فوائد حقن البلازما

سعر حقن البلازما للركبة في مصر، يقدم العلاج بالبلازما العديد من الفوائد لأنه حقنة بسيطة يتم حقنها في المنطقة المصابة من الجسم، سواء كانت الركبة أو الوجه أو الشعر. فيما يلي، يمكنك التعرف على أهميتها بالتفصيل وهي كالتالي:

1. تساعد حقن البلازما في علاج التهاب المفاصل وأربطة الركبة والقضاء عليها.
  2. كما أنه يحسن من وظيفة المفاصل ويقلل الألم هذا بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل على إصلاح حالات تلف الغضروف والعمل على تحسين وظائفه.
  3. كما أنه يحفز من تكوين غضروف جديد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيد من إنتاج السوائل الطبيعية في المفاصل ويوصي العديد من أطباء العظام بإجراء حقن البلازما للركبة.
ما هي مميزات حقن البلازما للركبة؟
  1. السلامة البسيطة والكاملة وعدم وجود إصابات أو جروح في الجلد أو العضلات.
  2. يعاني المرضى من الجراحة ومن غياب التخدير العام.
  3. يعود المريض إلى المنزل بعد ساعة ويعود إلى العمل بعد بضعة أيام.
  4. يعد هذا تدخلًا علاجيًا أكثر منه مهدئًا، حيث تحتوي البلازما على عوامل نمو تساعد في علاج آلام المفاصل و تمزق الغضاريف.
  5. إنه آمن تمامًا، حيث يتم الحصول على البلازما من قبل المريض نفسه.
  6. لا يوجد شيء خارجي يدخل مفصل المريض وهو ما يتميز به مركز الدكتور أحمد الجندي في غرفة العمليات وفي الأشعة التداخلية لضمان أفضل عوامل الدقة والسلامة.

لذلك إذا كنت تعاني من أعراض خشونة الركبة الذي تم ذكره في السابق وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هو سعر حقن البلازما للركبة في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.