bone clinic دكتور احمد الجندي

دكتور جراحة العظام والمفاصل

دكتور جراحة العظام والمفاصل
محتويات الصفحة

من هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل؟ يعد العظام من التخصصات الطبية الذي يركز على الوقاية والعلاج من المفاصل والعمود الفقري والعظام والعضلات والأنسجة الضامة والأنسجة الداعمة الأخرى في الجسم (مثل الأربطة والغضاريف). من خلال هذا الهيكل المعقد، تشمل خدمة تقويم العظام لدينا على تقديم المشورة والعلاج للمرضى الداخليين والمرضى الداخليين، وكذلك المرضى الذين يعانون من اضطرابات العضلات والعظام. 

وسوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً عن كل ما يخص قسم جراحة العظام والمفاصل ومن هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل.

جراحة العظام والمفاصل

دكتور جراحة العظام والمفاصل، جراحة العظام والمفاصل هي فرع من فروع الطب حيث يركز على الجهاز العضلي الهيكلي والجهاز الهيكلي ومكوناته المترابطة ويتخصص دكتور جراحة العظام والمفاصل في علاج المفاصل والعظام والأربطة والأعصاب. وعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي، بما في ذلك الإصابات الرياضية، وانزعاج المفاصل، ومشاكل العمود الفقري والظهر بطرق علاجية مختلفة سواء كانت جراحية وغير جراحية. 

دكتور جراحة العظام والمفاصل

      • من هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل؟ يعد الدكتور أحمد الجندي استشاري جراحات عظام – عضو الجمعية الدولية للجراحين بسويسرا واستشاري جراحات مفاصل – استشاري جراحات مناظير والطب الرياضي

      • عضو الجمعية المصرية لجراحة العظام افضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر وذلك بسبب تمتعه بالخبرة والمهارة والقدرة العالية في إجراء جراحة العظام والمفاصل بأعلى درجة من الكفاءة والمهارة واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في جراحات العظام والمفاصل للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

    الأمراض الذي يعالجها دكتور جراحة العظام والمفاصل

    يقوم دكتور جراحة العظام والمفاصل بتشخيص وعلاج الأمراض التي تصيب الهيكل العظمي والمفاصل ومن ضمن الأمراض الذي يقوم بعلاجها دكتور جراحة العظام والمفاصل ما يلي:

        1. هشاشة العظام هو انخفاض غير طبيعي في كثافة العظام، مما يضعف العظام ويجعلها أكثر عرضة للكسور. يتطور هذا المرض على مدى فترة طويلة من الزمن، حيث يتم تشخيصه غالبًا عن طريق الصدفة في الشخص المصاب وفي كسر العظام. تجدر الإشارة إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال، خاصة أثناء انقطاع الطمث. 

        1. علاج كسور العظام حيث تنكسر العظام عند تعرضها للكثير من القوة. تختلف شدة الكسر اعتمادًا على القوة المؤثرة على العظام.

        1. تشخيص وعلاج حالات لين العظام حيث يتمثل تلين العظام بعدم حصول العظام على تناول المعادن الضرورية التي قد تمده بالقوة والصلابة، مما يجعله أكثر عرضة لحالات الكسر، ويختلف هذا المرض عن هشاشة العظام بأنه يمنع حالات تصلّب العظم، وتكمن أسباب هذا المرض بنقص مستوى فيتامين د في الدم.

        1. علاج حالات انحراف العمود الفقري جانبيا.

        1. تشخيص وعلاج اصابات الملاعب.

        1. بالإضافة إلى الأمراض الأخرى التي تصيب العظام والمفاصل الذي يقوم بعلاجها دكتور جراحة العظام والمفاصل باستخدام أحدث طرق الجراحة وأحدث التقنيات المعترف بها دوليًا في مجالات التقنيات الجراحية طفيفة التوغل والحفاظ على العظام، بالإضافة إلى توفير الخبرة والمهارة في الاستبدال الكامل للمفاصل، مما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في علاج أمراض المفاصل المؤلمة والتالفة (الركبة والورك والكتف والكاحل). 

      أعراض أمراض الجهاز العضلي

      تتعدد أعراض أمراض الجهاز العضلي التي قد تطرأ على الشخص المصاب بأمراض العظام والمفاصل ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

          1. ضعف العضلات هو أحد العلامات الأولى لمشاكل العضلات. هذا يعني أن العضلات تفتقر إلى القوة ولا يمكنها القيام بعملها. يمكن للعديد من الأمراض المختلفة أن تضعف العضلات. 

          1. ألم العضلات الذي يتحسن مع العلاجات المنزلية لا يكون عادةً مدعاة للقلق. غالبًا ما يتطلب الألم الناجم عن إصابات خطيرة أو أمراض خطيرة تؤثر على الجسم بأكمله عناية طبية. 

          1. آلام العضلات مع مشاكل التنفس الدوخة.

          1. ارتفاع درجة الحرارة.

          1. تصلب الرقبة قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات العضلات أيضًا من تقلصات العضلات أو الانقباضات. 

          1. عسر وصعوبة البلع.

          1. ضمور العضلات أو فقدان الحركة والتوازن. 

          1. التنميل أو الوخز أو الإحساس بالألم. 

          1. الرؤية المزدوجة وتدلي الجفون.

          1. ضيق التنفس.

        علاج أمراض الجهاز العضلي و

        دكتور جراحة العظام والمفاصل
        دكتور جراحة العظام والمفاصل

        المفصلي

            • كيفية علاج أمراض الجهاز العضلي والمفصلي؟ حيث قد يشمل طرق علاج الجهاز العضلي والمفصلي على نوع المرض وحدته الذي يصيب الشخص وبناءاً على تقرير الفحص وطرق التشخيص ليتم تحديد طريقة العلاج المناسبة مع طبيعة كل حالة ويتم العلاج بالعقاقير. قد يشمل ذلك على مثبطات المناعة.

            • وتناول الأدوية التي تقلل أو تمنع فرط نشاط جهاز المناعة، كما يمكن إعطاء الكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى لتقليل تقلصات العضلات والتقلصات.

            • وقد يوصي مقدم الرعاية الصحية أيضًا بتدخل العلاج الطبيعي والمهني للتحكم وإدارة الأعراض وإذا لزم الأمر فيمكن اللجوء إلى جراحة لتصحيح حالات تلف العضلات.

          أفضل مركز جراحة العظام والمفاصل في مصر

              • تقدم عيادات دكتور أحمد الجندي افضل منظومة علاجية متكاملة قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية للعظام والمفاصل والغير جراحية كما يتم علاج خشونة الركبة وآلام الفخذ وآلام الكتف والمفاصل والكسور بأحدث التقنيات والأجهزة الأمريكية والألمانية الحديثة.

              • وفي حالة إجراء العمليات الجراحية المعقدة، نحن مجهزون بالكامل باستخدام أحدث التقنيات لعلاج الإجراءات مثل استبدال المفصل باستخدام الكاميرات عالية الدقة وأنظمة الملاحة بالكمبيوتر بالإضافة إلى استخدام معدات التنظير المفصلي المتقدمة للإجراءات الصعبة تقنيًا بالإضافة إلى أنظمة الأشعة السينية المتنقلة ذات الذراع ويتم جراحة الصدمات والرضوض وعلاج الأورام والعمل على إعادة التأهيل العظمي وتنظير المفاصل وأمراض الروماتيزم.

            لذلك إذا كنت تعاني من إصابة أعراض الجهاز العضلي الذي تم ذكره سابقاً وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام والمفاصل في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة جراحة العظام والمفاصل؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

            احجز موعد

            المهندسين

            شبرا