bone clinic دكتور احمد الجندي

دكتور اصابات ملاعب

دكتور اصابات ملاعب
محتويات الصفحة

من هو أفضل دكتور إصابات ملاعب؟ في البداية لا يخلو لاعبي الرياضة وكرة القدم من إصابات الملاعب ومن أحد أهم العوائق أمام الرياضيين والتي تستطيع أن يعيقهم عن ممارسة الرياضة لفترات طويلة واحيانا الى الابد لذلك فهي تعد خطرا مفزع لممارسي الرياضات ولاسيما محبيه ومشجعيه المهتمين بالرياضة ولاعبيها ويرجع السبب وراء إصابات الملاعب هي عدم الاحماء بصورة جيدة قبل بداية التمرين أو الإحتكاك المباشر مع لاعبي كرة القدم الأخرى أو ممارسة النشاط البدني المطلوب.

وتعد إصابات الملاعب هي محور موضوعنا لليوم حيث سوف يتم مناقشة كل ما يخص موضوع إصابات الملاعب ومن هو أفضل دكتور اصابات ملاعب في مصر.

اصابات ملاعب

دكتور اصابات ملاعب، في العادة ما يتعرض لاعبي كرة القدم إلى إصابات الملاعب أثناء المباريات، ولعل أشهرها هي الإصابة بالتواء الكاحل، وقطع الرباط الصليبي، والشد العضلي وغيرها من إصابات الملاعب الأخرى التي قد تهدد الحياة الكروية للاعب كرة القدم.

أشهر 5 إصابات الملاعب

ما هي أشهر إصابات الملاعب؟ تتعدد إصابات الملاعب وسوف نذكر من خلال السطور التالية عن ما هي أشهر إصابات الملاعب وهي كما يلي:

التواء الكاحل 

يعد أحد أكثر الإصابات شيوعًا. حتى عند المشي بشكل طبيعي، يمكن أن يلتف الكاحل تحت وطأة الساق. يؤدي هذا الانحناء المفاجئ إلى إتلاف الأربطة الجانبية للكاحل. تختلف شدة الإصابة، حيث أن الإصابة البسيطة قد تتطلب فقط من اللاعب أخذ استراحة لبضعة أيام. يمكن أن تتسبب الإصابة الخطيرة في أضرار تتطلب غيابًا لمدة 6 أسابيع عن الملاعب. لحسن الحظ، باستثناء حالات نادرة، لا يتطلب العلاج التدخل الجراحي. عادةً ما تكون أكياس الثلج المزودة بمسند للقدمين وأشرطة ضغط كافية عند الراحة. قد تكون هناك حاجة للعلاج الطبيعي.

تمزق الرباط الصليبي الأمامي (ACL)

  • يقع الرباط الصليبي الأمامي في وسط الركبة. إنه أحد الأربطة التي تربط عظم الفخذ بالساق. وتتمثل مهمتها في موازنة الحركة الأمامية والخلفية للساق والدوران. يعد تمزق الرباط الصليبي أحد أكثر الإصابات المرحلية شيوعًا. لا يجب أن تتسبب الإصابة في اتصال عنيف مع لاعب آخر. يمكن أن يحدث الكسر بسبب هبوط القدم بشكل غير صحيح بعد القفز العالي مع الركبة بشكل مستقيم، أو بسبب التغيير المفاجئ في اتجاه أو سرعة الجري أثناء تثبيت القدم على الأرض. 
  • يُعد تمزق الرباط الصليبي علامة فورية معروفة. إنه صوت بوب تسمعه في وقت الانفصال. بعد ذلك، تتضخم الركبة وتضعف قدرتها على دعم وزن الجسم بشدة. تم تأكيد الإصابة بعد التصوير بالرنين المغناطيسي. لعلاج تمزق الرباط الصليبي، الجراحة هي الإجراء المفضل الذي يتم فيه إعادة توصيل الرباط المقطوع أو تغييره بالكامل حسب الحاجة. ومع ذلك، فإن المشكلة الأكثر شهرة في هذه الإصابة الشائعة هي أن اللاعب يحتاج إلى الراحة والابتعاد عن اللعب والتدريب لفترة طويلة من الزمن، تتراوح من 6 أشهر إلى عام كامل.

تمزق الغضروف المفصلي 

يملأ الغضروف المفصلي الفراغ بين عظم الفخذ والساق. وتتمثل مهمتها في امتصاص إصابات الركبة. يحدث الكسر أيضًا نتيجة لتغيير مفاجئ في الاتجاه عند الجري وقد يترافق مع تمزق الرباط الصليبي الأمامي. إنها مشكلة أكبر للاعبين الأكبر سنًا، حيث يضعف الغضروف عمومًا مع تقدم العمر ويصعب استبداله. قد يتطلب العلاج إجراءً جراحيًا خياطة الغضروف حتى يشفى. ومع ذلك، يمكن أيضًا علاجه بدون جراحة، خاصةً إذا كان المريض صغيرًا وإذا كان الشق في منطقة بها إمدادات دم جيدة. 

شد العضلات الخلفية Hamstring Strain

حيث يتم التحميل على أوتار الركبة. قد تكون (العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الفخذ) أو أوتارها متوترة للغاية. هذه الإصابة هي واحدة من أكثر الإصابات شيوعًا بين لاعبي كرة القدم (تمثل حوالي 17٪ من جميع الإصابات). إنها إصابة غير تلامسية تحدث غالبًا بسبب الجري السريع. يتكون العلاج الرئيسي من فترة راحة من أسبوعين إلى ستة أسابيع باستخدام أكياس الثلج وأشرطة الضغط، ورفع الساق عن الأرض وتمديدها قدر الإمكان لتجنب التورم. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى علاج طبيعي.

كسر جونز 

هو عبارة عن كسر يؤثر على الجزء الخارجي من القدم، عند قاعدة الإصبع الصغير. يمكن أن يحدث عندما تنحني القدم إلى الداخل وتركز فقط على أطراف الأصابع (دون أن يستقر الكعب على الأرض) وتسبب ألمًا كبيرًا عند المشي. سميت على اسم الجراح الويلزي روبرت جونز، الذي وصفها لأول مرة بعد تعرضه لإصابة جسدية أثناء الرقص. يشمل العلاج شل حركة القدم المصابة لمدة 4 إلى 8 أسابيع. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون التدخل الجراحي والتثبيت من الداخل باستخدام الجبائر والمسامير ضروريًا.

 

دكتور اصابات ملاعب
دكتور اصابات ملاعب

 

طرق الوقاية من إصابات الملاعب

للوقاية من التعرض إلى الإصابات الرياضية لابد من إتباع تلك التعليمات والنصائح للحفاظ على حياتك الكروية وهي تتضمن على ما يلي:

  1. لابد من تجنب الإجهاد المفرط والتحلي بقسط فترات راحة كافية. 
  2. القيام بالإحماء بشكل صحيح قبل اللعب. 
  3. ضرورة الانتباه لجودة وسلامة الملعب. 
  4. الحرص على ارتدِاء أحذية كرة القدم وواقيات الساق. 
  5. الحفاظ على رطوبة جسمك أثناء اللعب أو التدريب. 
  6. تجنب اللعب وممارسة الرياضة في الظروف الجوية القاسية، مثل الحرارة الشديدة والرطوبة الشديدة أو المطر، حيث يمكن أن يصبح الملعب زلقًا جدًا. 
  7. تجنب الألعاب القاسية والثقيلة. بعد كل شيء، فكرة القدم ليست أكثر من لعبة. 

 افضل دكتور اصابات ملاعب في مصر

من هو أفضل دكتور اصابات ملاعب؟ حيث يعتبر دكتور أحمد الجندي إستشاري جراحات العظام والمفاصل الصناعية من أفضل دكتور اصابات ملاعب، حيث يقوم على علاج الإصابات الرياضية في الركبة، وجراحة القدم والكاحل والعمل على توفير أفضل الطرق العلاجية الأكثر تطوراً للأطراف السفلية والعمل على تقديمها في منطقة الشرق الأوسط كما يوفر أحدث الطرق العلاجية في علاج إصابات الملاعب بأعلى درجة من الكفاءة والفعالية.

لذلك إذا كنت تعاني من إصابات الملاعب التي تم ذكرها سابقاً وتبحث عن أفضل دكتور اصابات ملاعب يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور اصابات ملاعب في مصر حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا