bone clinic دكتور احمد الجندي

تكلفة عملية الرباط الصليبي

تكلفة عملية الرباط الصليبي
محتويات الصفحة

كم تكلفة عملية الرباط الصليبي؟ تعد جراحة الرباط الصليبي بالمنظار (ACL) من جراحات الركبة التي تحل محل الرباط الصليبي الأمامي، وهو أحد الأربطة الرئيسية في الركبة. وظيفة الرباط الصليبي هي العمل على توصيل عظم الفخذ بالساق. بالإضافة إلى الأربطة الأخرى في الركبة، فإنها تحافظ على استقرار الركبة. إذا كنت تعاني من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي بسبب كسر أو التواء، فقد تحتاج إلى جراحة الرباط الصليبي. 

وهو ما سوف نوضحه بشكل أكثر دقة عن كل ما يخص عملية الرباط الصليبي وما هي تكلفة عملية الرباط الصليبي؟ ومن هو أفضل دكتور عظام في مصر.

عملية الرباط الصليبي

  • ما هي عملية الرباط الصليبي؟ في البداية يتواجد الرباط الصليبي وسط مفصل الركبة، يتقاطع رباطان صليبيان عظم الفخذ والساق وبالتالي يحافظان على وضعهما الصحيح. في حالة تمزق أحد الأربطة أو كليهما، يصبح مفصل الركبة غير مستقر. عادة ما يؤثر تمزق الرباط الصليبي على الرباط الأمامي. 
  • تعد إصابات المرحلة دائمًا السبب الأكثر شيوعًا للكسور. ومن الأمثلة على ذلك التواء الركبة عند التزلج على الجليد أو حدوث اصابات الملاعب أو التأثير في رياضة تستخدم فيها الكرة. 
  • عندما يتمزق الرباط الصليبي، يحدث تورم شديد في مفصل الركبة، مما يسبب الألم المصحوب بالوخز. في كثير من الحالات، يصاحب تمزق الرباط الصليبي تشققات ونقرات. يشعر المريض أيضًا بارتجاج في مفصل الركبة ولا يمكنه تحريك الركبة بالكامل. لإعادة الركبة إلى حالتها الطبيعية ومنع تآكل المفصل والتهابه، يجب على طبيب العظام خياطة الرباط الصليبي أو استبداله.

 

كيفية إجراء عملية الرباط الصليبي؟

تكلفة عملية الرباط الصليبي، يتم إجراء عملية الرباط الصليبي بناءاً على عدة خطوات يقوم الطبيب باتباعها لضمان نجاح عملية الرباط الصليبي وتتضمن على ما يلي:

  1. يتم تنفيذ العملية تحت تأثير التخدير العام أو الجزئي ويتم حقن المريض بعقار مخدر في العمود الفقري. 
  2. يقوم الجراح بتعقيم منطقة الركبة تمامًا، ثم يقوم بعمل شقوق صغيرة و ثقوب جراحية في الركبة ويستخدم المنظار (أنبوب رقيق متصل بكاميرا صغيرة وأدوات جراحية صغيرة أخرى). 
  3. يقوم الطبيب بإدخال المنظار الداخلي في الركبة بهدف فحص الرباط الصليبي والأجزاء التالفة الأخرى ويتم اكتشافها وفحصها. 
  4. يقوم الطبيب بعد ذلك بإزالة الأجزاء التالفة من الرباط الصليبي لإعادة بناء الرباط. 
  5. بعد ذلك يتم زراعة أنسجة جديدة لتحل محل الرباط الصليبي القديم. 
  6. يمكن أخذ هذا النسيج من جسم المريض نفسه (يمكن إزالته من الفخذ أو من الوتر الموجود في مؤخرة كعب الساق) أو من متبرع آخر. 
  7. يتم قطع النسيج الجديد بالحجم الصحيح ثم يتم وضعه وزرعه في الركبة. 
  8. يقوم الطبيب بإعداد مساحة على شكل نفق في العظام ووضعها والسماح للأنسجة الجديدة بالمرور من خلالها.
  9. يتم وضع النسيج الجديد في نفس مكان الرباط الصليبي القديم ويتم تثبيته بدبابيس أو مسامير تبقى في الركبة بشكل مستمر ودائم. 
  10. يقوم الطبيب بعد ذلك بتحليل الأنسجة الجديدة لتحديد قدرتها وقوتها الكافية لتثبيت مناطق الركبة، لتحديد مدى حفاظها على ثبات الركبة أثناء الحركة والانحناء.
  11. عندما يتأكد الطبيب من أن الركبة والأنسجة الجديدة تعمل بشكل صحيح يقوم بغلق الشقوق بالخيوط الجراحية والضمادات. 

 

فوائد اجراء عملية الرباط الصليبي

  1. استعادة استقرار الركبة
  2. تحسين وظائف الركبة
  3. تقلبل الالم
  4. تقليل خطر الاصابات المستقبلية
  5. تحسين الصحة العامة للجسم

 

تكلفة عملية الرباط الصليبي
تكلفة عملية الرباط

 

أهم التعليمات بعد إجراء عملية الرباط الصليبي

  1. بعض مسكنات الألم ينصح بها الطبيب ويوصى بها. إذا كان المريض يعاني من التورم والألم، يستمر ذلك لمدة 7 إلى 14 يوم بعد الجراحة. 
  2. يجب تناول الدواء الذي يصفه الطبيب بانتظام في المواعيد والجرعات المقررة. 
  3. عند الاستلقاء أو الجلوس، ينصح المريض برفع الساق قدر الإمكان عن طريق وضع وسائد تحت القدم. 
  4. قد يوصي بتثبيت دعامة الركبة للعناية بها وحمايتها. 
  5. يوصى باستخدام أكياس الثلج لتجنب تورم الركبة والألم، خاصة في أول 14 يوم بعد الجراحة. 
  6. يوصى بتغيير التمارين وزيادتها، خاصة بعد الأسبوع الثاني إلى السادس بعد إجراء العملية. 
  7. يتم تحديد ذلك من قبل المعالج الطبيعي. 
  8. يجب تجنب الأنشطة الرياضية التي قد تتطلب الدوران أو القفز. 
  9. إجراء بعض التمارين مثل تمدد الركبة ثم الانحناء ببطء شديد وممارسة تمارين لتقوية عضلات الساق وتمارين التوازن والثبات بالإضافة إلى تمارين العلاج الطبيعي، قد يوصى بالقيام ببعض الأنشطة التي لا تنطوي على توتر كبير في الركبة، مثل السباحة.

 

تكلفة عملية الرباط الصليبي

كم هي تكلفة عملية الرباط الصليبي؟ يعد من ضمن الأسئلة الشائعة لدى مرضى تمزق الرباط الصليبي وفي أغلب الأحوال لا يمكن تحديد تكلفة عملية الرباط الصليبي بشكل نهائي لأن ذلك يتوقف على العديد من العوامل التي تتضمن على ما يلي:

  1. تختلف تكلفة عملية الرباط الصليبي في مصر اعتمادًا على تكلفة الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء العملية. 
  2. تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في الجراحة. 
  3. مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها أفضل مستشفى لجراحة الرباط الصليبي. 
  4. كفاءة وخبرة الطبيب وفريقه من الأطباء. 
  5. مدة إقامة المريض في المستشفى ومدة شفائه. 
  6. قد تكون استشارة الطبيب بعد الجراحة جزءًا من حساب تكلفة عملية الرباط الصليبي في مصر. 

 

أفضل دكتور جراحة عظام في مصر

إذا كنت مصاب بتمزق أو قطع في الرباط الصليبي وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة عظام في مصر؟ فسوف نرشح لك دكتور أحمد الجندي استشاري جراحات العظام وعلاج اصابات الملاعب في الركبة حيث لديه الكثير من الخبرة التي تتعدى السنوات في إجراء مثل هذا النوع من جراحات العظام والحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

لذلك إذا كنت تعاني من إصابة الرباط الصليبي التي تم ذكرها سابقاً وتبحث عن أفضل دكتور عظام في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة عظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة عملية الرباط الصليبي؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا