تكلفة حقن المفاصل بالبلازما في مصر

تكلفة حقن المفاضل في مصر دكتور احمد الجندي

كم هي تكلفة حقن المفاصل في مصر؟ تعتبر حقن البلازما من أكثر العلاجات المنتشرة المتطورة والحديثة في علاج الالتهابات والآلام التي تصيب المفاصل والركبة أيضاً هي من الأدوية الحديثة في مجال الطب والعلاج، حيث تقوم على التقليل من أعراض آلام خشونة الركبة التي قد تصيب الكثير من الأشخاص خاصةً لدى كبار السن.

لذلك سوف نوضح بشكل مفصل من خلال السطور التالية عن كيفية إجراء حقن المفاصل وما هي تكلفة حقن المفاصل في مصر؟ ومن هو أفضل دكتور عظام في مصر؟.

حقن المفاصل

• ما هي حقن المفاصل؟ حيث يتم حقن المفاصل بالبلازما وهو سائل موجود في مكونات الدم ويحمي خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. تحتوي هذه الصفائح الدموية على كمية كبيرة من البروتينات تسمى عوامل النمو. تحفز عوامل النمو التئام الأنسجة وتجذب الخلايا الجذعية إلى موقع الإصابة.

•  يستخدم حقن البلازما في علاج التهاب المفاصل في الركبة، حيث تلعب عوامل النمو، التي توجد بكثرة في سائل البلازما، دورًا فعالًا. من أهم فوائد العلاج بالبلازما أنه جزء طبيعي من الجسم. يتم سحب الدم من المريض ويتم استخراج سائل البلازما لتحضيره للحقن في ركبة المريض.

أنواع حقن المفاصل

ما هي تكلفة حقن المفاصل في مصر؟ في البداية تتعدد أنواع حقن المفاصل التي يستخدمها دكتور العظام في مصر ويستخدم النوع المناسب على حسب طبيعة كل حالة وتتضمن تلك الأنواع على ما يلي:

1. حقن الكورتيكوستيرويد حيث تحتوي هذه الحقن على أدوية مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل التورم والألم في مفصل الركبة.

1. حقن الكولاجين للمفاصل هو بروتين طبيعي ينتجه الجسم ويلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة المفاصل والأوتار والجلد والشعر. ومع ذلك، مع تقدمك في العمر، تنخفض نسبة الكولاجين الذي ينتجه الجسم، مما يعرض المفاصل للخطر. لذلك، يمكن أن تساعد حقن الكولاجين في علاج التهاب المفاصل ومشاكل الأوتار. يعتبر من أهم أنواع حقن العظام والمفاصل.

1. حقن حمض الهيالورونيك تساعد هذه الحقن على تليين مفصل الركبة وتحسين حركة المفاصل.

1.  حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وهي تستخدم هذه الحقن دم المريض نفسه، والذي يتم معالجتها بهدف تركيز الصفائح الدموية وعوامل النمو ثم يتم حقنه في مفصل الركبة لتعزيز الشفاء وعادة ما يتم إجراء حقن الركبة من قبل طبيب أو أخصائي في بيئة سريرية وهذا الإجراء يتميز بأنه سريع نسبيًا وغير مؤلم.

1. حقن مصفوفة الأنسجة المشيمية (PTM) في العظام والمفاصل حيث يساعد على علاج الألم الناجم عن التهاب المفاصل. كما أنه يساعد على تجديد الخلايا وتحفيز النمو. تتم إزالة هذه الأنسجة من المشيمة مباشرة بعد الولادة، طالما أن الطفل يولد بصحة جيدة.

أسباب اللجوء إلى حقن المفاصل

• حيث تساعد حقن العظام والمفاصل في علاج الأعراض الناجمة عن التهاب المفاصل، والتي يمكن أن تسبب إزعاجًا كبيرًا للمريض وتمنعه من أداء أنشطته اليومية بشكل طبيعي.

• بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمنعك بشكل دائم من الحركة إذا لم يتم علاجها بسرعة، خاصة في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي أو تصلب الركبة.

تكلفة حقن المفاصل في مصر

مميزات حقن المفاصل

تتعدد مميزات حقن المفاصل وتقدم تقنية حقن المفاصل والعظام بعض الفوائد، التي تتضمن على ما يلي:

1. تقليل خطر تصلب المفاصل بسبب الالتهاب. إنه يسهل حركة المفاصل.

1.  تساعد بعض المواد المستخدمة في الحقن على إعادة بناء الغضروف المفصلي، مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك.

1. يساعد حمض الهيالورونيك في الحفاظ على رطوبة الأنسجة، خاصة بين المفاصل، مما يسهل حركة المفاصل.

1. يساعد في علاج التهاب المفاصل ويقلل بشكل كبير من المخاطر.

1. إجراء غير جراحي لا يتطلب من الطبيب الذهاب إلى غرفة العمليات.

1. يتم إجراء الحقن تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب تخديرًا عامًا.

تكلفة حقن المفاصل في مصر

كم هي تكلفة حقن المفاصل في مصر؟  لا يمكن توضيح السعر النهائي أو في مصر لأن ذلك يتوقف على العديد من العوامل التي تتضمن على ما يلي:

1. طبيعة الحالة المرضية وأهم الأعراض المصاحبة له وفيما يعاني بالضبط لتحديد نوعية العلاج المناسب لطبيعة حالته الصحية.

1. نوعية حقن المفاصل المستخدم على حسب طبيعة الحالة.

1.  خبرة وشهرة الطبيب المختص بحقن المفاصل.

وغيرها من العوامل الأخرى التي تتحكم بشكل كبير على معرفة تكلفة حقن المفاصل في مصر.

أهم الأسئلة الشائعة

هل يمكن أن تكون حقن المفاصل بديلاً للجراحة؟

تساعد حقن العظام والمفاصل في بعض حالات مشاكل العظام والمفاصل، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو هشاشة العظام. ومع ذلك، لا تعتبر بديلاً للجراحة بشكل عام، حيث أن الجراحة في بعض الحالات ضرورية لعلاج مشكلتك، خاصة في حالات تآكل الغضروف أو المفاصل الثقيلة التي قد لا تلتئم بالحقن.

من هم المرشحون لحقن المفاصل؟

الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الحاد ولا يستطيعون ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي والذين لا يمكن تخفيف آلامهم بالأدوية أو طرق العلاج المحافظة هم المرشحون الرئيسيون حقن المفاصل والعظام. تساعد الحقنة على تخفيف هذا الألم وتساعدهم على الحركة بشكل طبيعي والقيام بأنشطتهم اليومية بسهولة.

لذلك إذا كنت تعاني من ألام المفاصل المزعجة الذي تم ذكره في السابق وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة حقن المفاصل في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة