bone clinic دكتور احمد الجندي

الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد
محتويات الصفحة

 

ما هي الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد؟ لقد تم إحراز تقدم كبير مؤخرًا، حيث سمح هذا التطور التقني على تطوير الجراحات الميكروسكوبية والآلات والخيوط الجراحية الصغيرة جدًا. مع تطور الجراحة المجهرية، أصبح من الممكن إعادة توصيل الأنسجة أو الأطراف بأكملها أو زرعها أو نقلها كما يساعد هذا النوع من الجراحة أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الصدمات و السرطان والعيوب الخلقية على استعادة الشكل والوظيفة لدى الأنسجة التالفة. 

وسوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هي الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد؟ وكيفية إجرائها وأهم ما يميز الجراحات الميكروسكوبية.

الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

  • ما هي الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد؟ حيث تستخدم الجراحة المجهرية، التي تعتبر واحدة من أكثر العمليات الجراحية دقة، في عمليات التكبير، بالإضافة إلى الأدوات الجراحية الأخرى عالية الدقة التي يستخدمها أفضل جراح يد في مصر لجراحة الأوعية الدموية والأعصاب والأوتار الصغيرة، مثل أوتار اليد. 
  • تهدف الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد إلى زرع الأنسجة من جزء من الجسم إلى آخر، أو إعادة توصيل الأعضاء المبتورة وإعادة توصيلها وجراحة اليد هي أي شيء يشمل اليد، مثل الأصابع أو المفاصل أو المعصم أو الكوع أو الساعد أو الجزء العلوي من الذراع. تشمل جراحة اليد الجلد والأوتار والأعصاب والشرايين والأربطة والعظام. لذلك، يجب أن تبحث عن أفضل جراح يد في مصر.  

فيما تستخدم الجراحات الميكروسكوبية؟

  1. تستخدم الجراحة الميكروسكوبية في الجراحة التجميلية وكذلك في جراحة الأذن والأنف والحنجرة كما يتم استخدامه في جراحة الأذن الداخلية و الحبل الصوتي.
  2. تستخدم في جراحة الوجه والفكين، مثل إعادة بناء الرأس والرقبة لدى مرضى السرطان بعد إزالة الورم، وفي عمليات العيون، مثل عمليات نقل القرنية. 
  3. كما أنها تستخدم لإعادة فتح الجسم المنوي وقناتي فالوب. 
  4. كما أنها تستخدم لإعادة توصيل الأصابع والأطراف المبتورة وإصلاح عيوب اليد الخلقية واضطرابات الجهاز اللمفاوي.  
  5. يستخدمه أطباء أمراض النساء لعلاج الأورام السرطانية في الرحم. 

أفضل دكتور جراحات العظام في مصر

يعد الدكتور أحمد الجندي من أفضل أطباء جراحات العظام والمفاصل في مصر وذلك لأن تتوافر لديه الكثير من الخبرة التي تفوق السنوات بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد بالإضافة إلى استخدامه لأحدث أنواع الأجهزة والتقنيات الحديثة في إجراء جراحات العظام.

ما هي مهام الدكتور أحمد الجندي في الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد؟

حيث يتعامل أخصائي الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد مع علاج وتشخيص الأضرار المزمنة والحادة و التشوهات والإصابات التي تصيب الأطراف العلوية من الجسم. وهذا يشمل الكتف والذراع والساعد واليد نفسها وجميع الأصابع والإبهام كما يحاول دكتور أحمد الجندي استشاري جراحات اليد والعظام بتحديد الأمراض أو الإصابات أو الأورام أو التشوهات التي تصيب اليد كلما أمكن ذلك من أجل اتخاذ تدابير تحفظية ووقائية وجراحية. تشمل المهام الدقيقة لجراح اليد العلاجات التالية: 

  1. علاج حالات الحروق على الأطراف العلوية للأصابع والإبهام، والتهابات الأنسجة الرخوة وعظام الأطراف العلوية، والخراجات (مثل العقد العصبية)، والأورام الحميدة والخبيثة في اليد والذراع، وإصابات الأعصاب والأوتار والأربطة، وكسور الرسغين والأوعية الدموية والألياف العصبية في اليد والذراع، وبتر اليد و الأصابع والإبهام.
  2. علاج الالتهابات المزمنة وامراض المفاصل (الروماتيزم والتهاب المفاصل) ونقص التروية وخدر الأنسجة الرخوة والعظام وتشنجات الأعصاب والأوتار (متلازمة النفق الرسغي) والأنسجة الضامة في الأطراف العلوية. 
  3. علاج التشوهات الجينية، مثل التشوهات المتعددة في الأصابع والإبهام. 
  4. علاج متلازمة الألم الإقليمية المعقدة (السرطان). 
  5. العلاج والتعافي من الاضطرابات الوظيفية (جراحة استبدال الحركة) أو قيود اليدين والذراعين بسبب الشلل أو الإصابة. 
  6. بالإضافة إلى ذلك، يعالج جراح اليد الأطفال والتشوهات الخلقية والروماتيزم. 
  7. وكذلك إعادة بناء الأصابع الفردية أو حتى الساعد بأكمله، وكذلك الأطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل. هذه هي كفاءة جراح اليد، الذي أكمل هذا النوع من إعادة التأهيل على وجه الخصوص.

أشهر أنواع الجراحات الميكروسكوبية

تتعدد أنواع الجراحات الميكروسكوبية التي يتم استخدامها على حسب طبيعة وحالة المريض وتتضمن على: 

  • إعادة بناء الصدر والرأس والرقبة عن طريق نقل الأنسجة من جزء من الجسم إلى آخر نقل العضلات من جزء من الجسم إلى آخر لعلاج أنواع معينة من الشلل العضلي.
  • إعادة بناء الجروح المعقدة. 
  • زرع إصبع القدم وإصلاح الأعصاب. 

مميزات الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

  1. تمثل الجراحة المجهرية خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية، والتي تتطلب أحيانًا شقوقًا كبيرة وفتحات عظمية. 
  2. بالإضافة إلى ذلك، كان من الصعب علاج بعض الحالات لأن الجراح لم يتمكن من رؤية ما كان يفعله بشكل صحيح. ونتيجة لذلك، تكون الجراحة المجهرية أكثر دقة وأقل توغلاً. 
  3. تمكنت الجراحة المجهرية من مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الصدمات و السرطان والعيوب الخلقية على استعادة الأنسجة التالفة إلى الشكل والوظيفة. 
الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد
الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

ما بعد الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

  1. في العادة ما يتم إجراء الجراحة المجهرية تحت تأثير التخدير العام ومن الممكن البقاء في المستشفى لبضعة أيام. خلال هذا الوقت، كما يقوم طاقم التمريض بمراقبة موقع التشغيل بانتظام. 
  2. يمكن وصف الأدوية لمنع تخثر الدم. 
  3. يمكن وصف المضادات الحيوية للوقاية من العدوى. 
  4. من الأفضل تدفئة منطقة الزرع، سواء اليد أو القدم. 
  5. يفضل الحفاظ على موضع الزرع، سواء في اليد أو القدم، للسماح بتصريف السوائل وتقليل التورم. 

أهم الأسئلة الشائعة

من هو أفضل دكتور لإجراء الجراحات الميكروسكوبية؟

يعد الدكتور أحمد الجندي أفضل طبيب لإجراء الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد وذلك لأن تتوافر لديه الكثير من الخبرة التي تفوق السنوات بالإضافة إلى اتباع أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة لإجراء جراحات اليد بأعلى جودة وكفاءة عالية.

كيف تعالج جراحة أوتار اليد؟ 

يعتمد علاج هذه الاضطرابات على العديد من العوامل، مثل عمر الطفل ونوع التشوه وسببه وغيرها كما تشمل العمليات الجراحية المجهرية التي يقوم بها أفضل جراح يد في مصر: 

  1. نقل الأوتار 
  2. وزرع الجلد
  3. نقل الأوعية الدموية
  4. علاج وتصحيح التشوهات 

ما هي نسبة نجاح عملية تسليك عصب اليد؟

حققت جراحة الأعصاب الوسطى نسبة نجاح تتراوح من 80 إلى 90٪. ومع ذلك، فإن معدل الشفاء المرتفع ونجاح هذه العملية يعتمدان على عدة عوامل، منها: 

  1. كفاءة الجراح الذي يجري العملية. 
  2. نوعية التقنيات الطبية المستخدمة في الجراحة. 
  3. مدى اتباع المريض لتعليمات الطبيب بعد جراحة عصب اليد
  4. الحالة الصحية للمريض. 

تكلفة الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد

يوفر مركز الدكتور أحمد الجندي أفضل أنواع الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد بأسعار مناسبة حيث يتوقف معرفة حساب تكلفة الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد على عدة عوامل تتضمن على:

  1. خبرة ومهارة جراح العظام والأعصاب.
  2. طبيعة التقنيات والأجهزة المستخدمة.
  3. الفحوصات الإضافية والمتابعة التي يحتاج إليها المريض.
  4. طبيعة المكان الذي سوف يجرى فيه الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد.

لذلك إذا كنت تعاني من آلام مزمنة في أعصاب وأوتار اليد الذي تم ذكره في السابق وتبحث عن من هو أفضل دكتور جراحة العظام والأعصاب والمفاصل في مصر يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور جراحة العظام في مصر ويمكنك التعرف على كم هي تكلفة الجراحات الميكروسكوبية وجراحات اليد في مصر؟ حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا