افضل دكتور قدم وكاحل في مصر

إصابات القدم والكاحل يتطلب علاجها افضل دكتور قدم وكاحل في مصر، باعتبارها من الأعضاء المفصلية والمتحكمة في قدرة المريض على الحركة، وتحقيق كافة متطلباته واحتياجاته المختلفة. وفي المقال التالي، نتعرف على أبرز إصابات وأمراض الكاحل والأقدام، بالإضافة إلى أعراضها، فضلًا عن أفضل دكتور لعلاج أمراض ومشاكل الأقدام والكاحل.

وظيفة القدم والكاحل

القدم والكاحل تعتبر من أجزاء الجسم الرئيسية التي تساعد على تزويد الجسم بالدعم والقدرة على الحركة، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأربطة والأوتار والعضلات والعظام والأنسجة، والتي تعمل بطريقة ديناميكية معقدة.

يتكون الكاحل من 3 عظام رئيسية، تساعد على تحريكه إلى أعلى وأسفل بطريقة مستقرة وطبيعية، كما تحتوي القدم على 30 مفصل و28 عظمة، مدعمة بمجموعة كبيرة من العضلات والأوتار، تساعدها على الحركة بشكل طبيعي، وتساهم الأربطة بشكل أساسي على تثبيت المفاصل في مكانها، وبالتالي، فإن أي إصابة بهذه المنطقة يتطلب معها اللجوء إلى افضل دكتور قدم وكاحل في مصر.

إصابات القدم والكاحل الشائعة

تحدث إصابات القدم والكاحل عادًة أثناء ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المعتادة، والتي غالبًا ما يقوم المصاب بحركة مفاجئة، تتسبب في حدوث إصابة يلزم معها الاستعانة بافضل دكتور قدم وكاحل في مصر، علاوًة على العديد من الأسباب الأخرى، مثل السقوط الغير متعمد أو ثني القدم بقوة أثناء المشي أو الجري أو القفز.

تتمثل أشهر أمراض وإصابات القدم والكاحل في الآتي:

1- التهاب وتر أكيلس

يعتبر الإصابة بالتهاب وتر أكيلس واحدة من أكثر الأمراض الشائعة، خاصًة بين الرياضيين، ويتطلب العلاج فترة طويلة إلى حد ما، يلزم فيها اتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة؛ للوصول إلى مرحلة التعافي الكاملة. وتر أكيلس هو وتر كبير موجود في الجزء الخلفي من الساق، ويتداخل بعض الشيء في كعب القدم.

أحيانًا قد يتطور الأمر ويصل إلى قطع في الوتر، وهو ما ينتج عنه ألم شديد يصعب تحمله، بالإضافة إلى الشعور بحرقان شديد، وتبدأ الكدمات والتورم بالظهور تدريجيًا. قد تتضاعف الإصابة إذا قام المريض بممارسة بعض التمارين الرياضية، أو إذا قام بالمشي أو الجري لفترة من الوقت، وهو ما يجعل فترة التعافي طويلة وبطيئة.

2- النقرس

النقرس من أكثر الأمراض شيوعًا بين فئة عريضة من الأشخاص، خاصًة كبار السن، ويتم الإصابة بمرض النقرس نتيجة تراكم حمض اليوريك في الدم. عادًة ما يتم إفراز حمض اليوريك بالدم من خلال انهيار بعض المركبات الكيميائية التي تتواجد بنسبة كبيرة في اللحوم، الدواجن والمأكولات البحرية، ويقوم الجسم بطردها في البول عبر الكلى، ولكن أحيانًا قد يعجز الجسم عن إخراجها، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة حمض اليوريك بالجسم، وهو ما يتسبب في تكوين ما يشبه بالابر، التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب وألم في المفاصل.

يتسبب النقرس في معاناة المريض بتورم وتصلب في المفاصل، وهو ما يؤثر بشكل كبير على حركة أصابع القدم، ويجعل حركة المريض تضعف بالتدريج، وبالتالي اللجوء إلى افضل دكتور قدم وكاهل في مصر ليست من الرفاهيات على الإطلاق.

3- إصابة مشط القدم

مشط القدم أو كما يُطلق عليه وجه القدم من المناطق الشائع التعرض لإصابة قوية بها، ينتج عنها عادة كدمة مؤلمة وتورم كبير، وعادًة ما تحدث الإصابة نتيجة اصطدام قوي بقدم أخرى، كما يحدث في لعبة الكرة القدم، أو التعرض لحادث سير.

ينتج عن إصابات مشط القدم الكثير من الألم، يصحبه عدم القدرة على المشي بطريقة سليمة، كما يزداد الألم كلما حاول المريض أن يتحامل على نفسه، وبذل مجهود مضاعف للمشي، وبالتالي يلزم الاعتماد على افضل دكتور قدم وكاحل في مصر لمعالجة هذه المشكلة، والتي عادًة ما تتطلب الراحة التامة، وتناول بعض المسكنات الطبية والأدوية المضادة للالتهابات.

4- التهابات المفاصل

تأتي التهابات المفاصل في مقدمة الأمراض التي تتطلب الاستعانة بافضل دكتور قدم وكاحل في مصر، إذ ينتج عنها آلام شديدة، تتزايد حدتها عند الوقوف أو المشي، كما تتسبب في وجود احمرار وتورم في الأقدام، وتعتبر خشونة المفاصل هي المتسبب الأول في المعاناة من التهابات المفاصل.

يُصاب عادًة الرجال فوق سن الـ 50 بالتهابات المفاصل، والتي تنشأ نتيجة الاستخدام المفرط لطبقة الغضروف الموجودة في مفاصل القدم، وبالتدريج تبدأ الحركة تصعب شيئًا فشيئًا، إلى أن يعجز المريض عن الحركة تمامًا، وذلك إذا ما قام بعلاج هذه المشكلة على الفور.

تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في الإصابة بالتهابات المفاصل، بالإضافة إلى الكثير من العوامل الأخرى، مثل إجراء عمليات جراحية فاشلة، تناول أدوية ذات تأثير سلبي، اضطرابات الأمعاء المختلفة، وعلى رأسها التهاب القولون.

متى ينبغي استشارة افضل دكتور قدم وكاحل في مصر؟

يبدأ المريض يشعر بمجموعة من الأعراض والمشاكل المختلفة، والتي تصعب من عملية الحركة، وتزيد من فترات جلوسه، وبمجرد الشعور بأيًا من الأعراض التالية، ينبغي التوجه على الفور إلى افضل دكتور قدم وكاحل في مصر:

• الشعور بألم شديد في منطقة الكاحل.
  • ملاحظة احمرار أو تورم في منطقة الكاحل.
  • تغير شكل القدم والكاحل.
  • نمو غير طبيعي بالقدم والكاهل.
  • الإصابة بوخزات شديدة عند الحركة.
  • تنميل متكرر في الأقدام.
  • الإحساس ببعض الانزعاجات الناتجة عن الوقوف، أو المشي أو حمل الأوزان الثقيلة.

افضل دكتور قدم وكاحل في مصر

يُصنف الدكتور أحمد الجندي على أنه افضل دكتور قدم وكاحل في مصر، إذ يعتمد في تشخيص مشاكل القدم والكاحل على الموجات الفوق صوتية؛ بهدف الوقوف على حالة الأوتار والأنسجة المحيطة والعضلات، كما يتبع أحدث طرق العلاج المتطورة، والتي تتمثل في العلاج بالموجات الصدمية، وإعادة بناء الأوتار والأربطة والمفاصل والعظام، بالإضافة إلى إمكانية إزالة الأنسجة المصابة بضرر كبير.

مما سبق يتضح لنا أفضلية الدكتور أحمد الجندي عن غيره من جراحي العظام في مصر، لما يمتلكه من خبرة طويلة وكفاءة عالية في علاج أمراض القدم والكاحل بأحدث الطرق العملية؛ لذا إن كنت ممن يعانون من آلام ومشاكل تعيقك عن قضاء احتياجاتك اليومية بسهولة، كل ما عليك فعله الآن هو حجز استشارتك مع الدكتور أحمد الجندي، افضل دكتور قدم وكاحل في مصر.

ما هو أقوى علاج لالتهاب العظام؟

يعتبر الحل المثالي والأقوى لعلاج التهابات العظام هو إجراء عملية جراحية، حيث تقوم على إزالة العظام التالفة والأنسجة التالفة، والتي تتسبب في شعور المريض بالكثير من الألم والتورم.

كيف اوقف التهاب المفاصل؟

تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على فيتامين د وفيتامين ج، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فضلًا عن التخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد.

ما هو الفيتامين المسؤول عن ألم المفاصل؟

فيتامين د.