bone clinic دكتور احمد الجندي

افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر

افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر
محتويات الصفحة

 

يبحث الكثير من الناس عن افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر للتخلص من آلام الركبة التي لا يستطيع تحملها و للبدء في ممارسة الحياة بصورة طبيعية ولكن لان تلك العملية معقدة وحساسة تحتاج إلى ذلك الطبيب المتمرس في تلك العملية

سوف نعرض في المقال كل ما يخص عملية تغيير مفصل الركبة و من هو  افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر

عملية تغيير مفصل الركبة : 

هي عملية لإجراء جراحة لاستبدال مفصل الركبة بشكل كامل أو جزئي واستبداله بمفصل صناعي من المعدن والبلاستيك وهي تعتبر من أنجح عملية لتغيير المفاصل للتخلص المريض من الآلام التي يعاني منها .

انواع تغيير مفصل الركبة : 

قبل التعرف علي افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر  يجب التعرف اولا على انواع تغيير مفصل الركبة

  1. تغيير كامل لمفصل الركبة: يتم فيها إزالة الأسطح التي تصل عظم الفخذ، وعظم الساق بالمفصل.
  2. تغيير جزئي للركبة: تمتاز انها جراحة أقل حجما ويجب التاكد اولا من ان أربطة الركبة سليمة.
  3. استبدال الرضفة: يتم فيه استئصال السطح السفلي للرضفة

اسباب اجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر 

  • تعد خشونة الركبة من أهم الأسباب تغيير مفصل الركبة بسبب تاكل الطبقة الغضروفية الناعمة التي تغطي السطح المفصلي والتي تساعد على نعومة الحركة ويضعف سمك الطبقة الغضروفية حسب مرحلة المرض تتاكل الطبقة الغضروفية تماما ويصبح سطح العظم المفصلي عاريا من الغضاريف ما يزيد الإجهاد فيشعر المريض بالالم شديد عند القيام بالاعمال اليومية .
  •  تؤثر هشاشة العظام مرور الوقت على ضرر بغضروف مفصل الركبة وقد يزداد ذلك الضرر إلى أن يصل لمرحلة انهيار الغضروف بشكل شبه كامل و يجد المريض الألم لا يمكن تحملها عند ثني الركبة .
  • تصلب المفاصل وهو الشعور بصعوبة تحريك المفصل أو فقدان نطاق الحركة الواضح في المفصل و لا يتوقف على السن وقد يكون بسبب التهاب المفاصل ، الذئبة، والتهاب الجراب و يمكن أن تؤثر عوامل نمط الحياة و النظام الغذائي والوزن على حركة المفاصل .
  • التهاب المفاصل الروماتويدي وهو مرض التهابي مزمن يمكن أن يؤثر على مناطق أخرى غير المفاصل. فقد يدمر هذا المرض مجموعة واسعة من أجهزة الجسم مما يسبب الم للمريض لا يستطيع تحملها .
  • ترقق الغضروف وهي حالة تحدث نتيجة حصول ضرر يؤدي إلى تلين وتدهور في الغضروف الموجود على السطح السفلي للرضفة و يتطور إلى حدوث ضرر في جزء كبير من الغضروف وانكشاف عظم الركبة مما يزيد فرصة احتكاكها .

خطوات إجراء عملية تغيير مفصل الركبة في مصر 

قبل التعرف علي افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر يجب معرفة خطوات العملية حيث تستغرق العملية من 60 – 90 دقيقة ويسبق العملية إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ومعرفة كل تاريخ المريض المرضى إذا كان هناك أدوية يجب ايقافه قبل العملية أدوية سيولة الدم وتحديد نوع عملية تغير المفصل هل كلي اما تغيير جزئي ثم البدء في العملية :

  1. يقوم طبيب التخدير التخدير الكامل
  2. يقوم الجراح بعمل شق جراحي فوق الركبة.
  3. إزالة العظام و الغضاريف التالفة مع عدم الاقتراب من العظام السليمة.
  4. يقوم بتركيب الأجزاء الصناعية على كلا من جزء عظمة الفخذ، وجزء عظمة الساق، وجزء للرضفة ثم يتم إغلاق الجرح.

في النهاية قد لا تنتهي رحلة العلاج بالعملية ولكن تكون العملية أول جزء في رحلة العلاج و يستمر العلاج الطبيعي بعد ذلك

نصائح بعد عملية استبدال مفصل الركبة؟

  • يبدأ المريض جلسات العلاج الطبيعي بعد 48 ساعة من العملية
  • يجب استخدام دعامة وعكازات لمساعدته على المشي
  • عدم بذل أي مجهود بدني أو ممارسة التمارين الرياضية ولكن يمكنك ممارسة السباحة لأنها تعمل علي تقوية العضلات دون الضرار بالركبة الجديدة .
  • يجب الإلتزام بجلسات العلاج الطبيعي لاستعادة القدرة على المشي واستخدام الركبة.
  • تجنب وضع وسائدة تحت الركبة لفترة طويلة
  • عدم ثني الركبة بشكل عنيف .
  • يجب الالتزام باستخدام المضاد الحيوي و عمل كمادات للركبة عند اللزوم
  • المحافظة على وضع القدم متمدد لتدفق الدم.

نصائح لاختيار افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر 

  • يجب أن يمتلك الدكتور خبرة كبيرة في تلك العملية .
  • متابعة الدكتور للمريض قبل وبعد العملية .
  • سرعة التواصل مع الدكتور من خلال أرقام للتواصل او وجود فريق طبي تابع للدكتور .
  • التطلع إلى النتائج السابقة للعملية الدكتور .
  • اهتمام الدكتور باعطاء كافة التعليمات الخاصة بالعملية

 افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر 

من هوافضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر نرشحه لك دكتور أحمد الجندي استشاري جراحات العظام والمفاصل وعضو الجمعية الدولية للجراحين بسويسرا واستشاري جراحات مناظير والطب الرياضي وعضو الجمعية المصرية لجراحة العظام حيث تتوافر لديه الكثير من الخبرة في تشخيص وعلاج مفصل الركبة كما يقوم بإجراء جراحات مفصل الركبة وجراحة استبدال المفصلين، وعلاج الإصابات الرياضية في الركبة بأحدث الطرق العلاجية الأكثر تطوراً وتقديمها في منطقة الشرق الأوسط.

اسئلة شائعة 

هل عملية تغيير مفصل الركبة خطيرة؟

لا تعد عملية تغيير الركبة عملية خطيرة ولكن دقيقة و تحتاج الى دكتور يمتلك مهارة وخبرة عالية ليستطيع ان يحقق أفضل نسبة نجاح للعملية ولا يتعرض المريض الي نزيف أثناء العملية حدوث عدوى أو التهاب و نرشح لكم دكتور أحمد الجندي افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر

كم عمر مفصل الركبة الصناعي؟

العمر الافتراضي الركبة من 15 سنة ف اكثر .

ما هي نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة؟

تصل نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة إلى حوالي ٩٥٪؜. وكلما كان الطبيب ماهر كدكتور أحمد الجندي وكان المريض ملتزم بالنصائح والتعليمات زادة نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة .

ما هي مدة الشفاء من جراحة تغيير مفصل الركبة ؟

يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفي حتي 4 ايام و عند الخروج يجب ان لا يبذل أي مجهود و يستغرق الشفاء من عملية تغيير مفصل الركبة من 6 الى 8 أسابيع للعودة إلى الحياة اليومية ولكن قد يتطلب الشفاء الكامل من آثار العملية سنتين، تستعيد خلالهما العضلات قدرتها وتشفى الأنسجة بشكل تام.

ما هي الأنشطة التي يجب تجنبها بعد استبدال الركبة؟

بعض الرياضات القوية مثلا التنس الفردي أو الاسكواش.

لذلك إذا كنت تعاني من أمراض العظام التي تم ذكرها سابقاً أو كنت تعاني من إحدى مشكلات العظام يمكن الحجز Online مع دكتور أحمد الجندي افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر حيث توفر خدمة حجز الموعد أونلاين للمرضى إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا حسب الميعاد المناسب لك كما يمكنك تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، بالإضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة.

احجز موعد

المهندسين

شبرا